آبل توقف مبيعات شاشة LG UltraFine 5K

رام الله-"القدس" دوت كوم- قامت شركة آبل بتقديم شاشة LG UltraFine 5K جنبا إلى جنب مع حواسيب MacBook Pro 2016 أواخر العام الماضي. في الأساس، هذه الشاشة تأتي لتحل محل شاشات Apple Thunderbolt Display التي توقفت شركة آبل عن إنتاجها منذ فترة.

بعد فترة وجيزة من شحن شركة آبل هذه الشاشة للعملاء، ظهرت العديد من التقارير التي أوضحت بأن شاشة LG UltraFine 5G لا تعمل على النحو المطلوب. وفي وقت لاحق، إعترفت شركة LG عن وجود مشكلة في هذه الشاشة تجعلها لا تعمل على النحو المطلوب، ونتيجة لذلك، يبدو أن شركة آبل قررت إيقاف مبيعات هذه الشاشة مؤقتا.

في الواقع، لقد صدر تقرير جديد يفيد بأن متاجر آبل للتجزئة لا تزال تعرض ملصقات LG UltraFine 5K في متاجرها، ولكنها لا تبيع أية وحدة من هذه الشاشة لأولئك العملاء الذين يطلبونها. وقد تم التأكد من ذلك في العديد من متاجر آبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة LG كانت قد أكدت في وقت سابق بأن شاشة LG UltraFine 5K لا تعمل على النحو المطلوب عندما تكون قريبة من موجه لاسلكي ( روتر ). بعد ذلك إعترفت شركة LG بوجود هذه المشكلة وأوضحت بأنه ينبغي على المستخدمين وضع شاشات LG UltraFine 5K الخاصة بهم بعيدًا عن الموجهات اللاسلكية الخاصة بهم بنحو مترين على الأقل.

وفي حالة إذا سمعت بهذه المشكلة لأول مرة، فقد أوضح العديد من المستخدمين في الفترة الماضية بأنه في حالة إذا كانت شاشة UltraFine 5K على بعد يقل عن المترين من جهاز التوجيه اللاسلكي ( روتر )، فسوف تصبح هذه الشاشة أساسا غير صالحة للإستعمال لأنها ستتعرض لومضات مستمرة، والتوقف المفاجئ، وفك الإرتباط هو ما يجب أن تتوقعه في هذه الحالات، وسوف تحتاج إلى إعادة تشغيل حاسب Mac الخاص بك لكي تعود الأمور إلى نصابها، ولكن لفترة قصيرة لأن هذه المشاكل ستظهر من جديد في حالة إذا لم يتم إبعاد الشاشة عن جهاز التوجيه اللاسلكي.

الآن، قررت شركة آبل إيقاف مبيعات شاشات LG UltraFine 5K لبعض الوقت قبل أن تحصل على الدفعة الجديدة من هذه الشاشة من شركة LG والتي لا تعاني من هذه المشكلة. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هذه المشكلة لا تؤثر على شاشة LG UltraFine 4K.