بلدية بيت أولا تطلق مشروع تسوية الاراضي في البلدة

الخليل- "القدس" دوت كوم- أطلقت بلدية بيت أولا، مشروع تسوية الأراضي في البلدة، بحضور المهندس رشيد عوض مدير عام الحكم المحلي في الخليل، والقاضي موسى شكارنة رئيس هيئة تسوية الاراضي والمياة، وحسن البسايطة مدير سلطة اراضي حلحول، والدكتور رفيق الجعبري مساعد المحافظ، وعدد أخر من الشخصيات الرسمية وأهالي البلدة.

وقال عوض، أن موضوع تسوية الأراضي يعد من الأمور المهمة لدى الجهات الرسمية، ويختصر الكثير على المواطن، كما أنه يشكل حصنا منيعا أمام محاولات تسريب الأرضي والتنازع عليها.

من جانبه، أشاد شكارنه، بدور البلدية في تنفيذ المشروع، والذي يسهل على المواطن تسجيل أرضه ضمن الحقوق القانونية التي تضمن امتلاك الاراضي، خاصة في مواضيع المغتربين ومصادرة الأرض والميراث، كما أنه يساعد على تصويب جميع لمشاكل التي تتعلق في الاراضي خاصة تفويضها في المناطق المصنفة (c)، حسب الأصول والقوانين.

بدوره، أشار رئيس البلدة محمد العملة في حديث لـ"القدس" دوت كوم، أن المشروع يشكل نقلة ايجابية في البلدة، خاصة وأنه يتعلق بموضوع الأرض، فهو يوفر على أهالي البلدة الكثير من الخطوات في طريق تسجيل اراضيهم والحفاظ عليها، وفق المعايير والقوانين المتبعة، كما يساعد على حل الأشكاليات التي تتولد في موضوع المغتربين والميراث ومصادر مساحات لصالح الجدار.