شاهد.. «حمقى» يسرقون محل مجوهرات ويتركون عنوانهم للشرطة

رام الله - "القدس" دوت كوم-تمكنت عصابة من اللصوص من سرقة مجوهرات ذهبية تقدر قيمتها بأكثر من 20 ألف جنيه إسترليني من محل للمجوهرات خلال زمن قياسي يقدر بنحو 10 ثوانٍ، إلا أنها ارتكبت مجموعة من الأخطاء يمكن وصفها بـ"الغبية"، والتي تسببت في إلقاء القبض على أفرادها في نهاية الأمر.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، لحظة اقتحام أفراد العصابة المسلحين بـ"الفؤوس" لمحل مجوهرات في مدينة "ليستر" بإنجلترا وقيامهم بتهديد العاملين به وتحطيم واجهات العرض بأسلحتهم وسرقة مجوهرات ذهبية، وبعد ذلك امتلأ المحل بالدخان، وسرعان ما لاذ أفراد العصابة بالفرار في أعقاب الواقعة التي حدثت في نوفمبر عام 2015.

وجاء في سجلات محكمة بمدينة "ليستر"، والتي حوكم السارقون أمامها، أنهم ارتكبوا أخطاءً كانت السبب في إلقاء القبض عليهم، حيث تركوا الفؤوس التي استخدموها في السرقة في مسرح الجريمة وعليها بطاقة السعر، وبذلك تم تتبعها والوصول إلى المكان الذي اشتراها اللصوص منه.

وكذلك تركوا نظام الملاحة الخاص بهم في السيارة المسروقة التي استخدموها في الهروب، وكان مسجل عليه عنوان أحدهم، لتتمكن الشرطة بعد العثور على تلك السيارة من الوصول إلى عتبة باب أحدهم.

وقالت "ميرور" إنه صدرت يوم الجمعة الماضي، بعد 15 شهرا من السرقة، أحكام بالسجن في حق اللصوص الثلاثة، يبلغ إجمالي مدتها 21 عاما.