الاغاثة الزراعية تنفذ حملة "نزرع لنحيا" في خربة المكحل

جنين- "القدس" دوت كوم- علي سمودي- نفذت جمعية الاغاثة الزراعية اليوم الخميس، حملة زراعة أشتال في خربة المكحل جنوبي بلدة يعبد بمحافظة جنين، وذلك في اطار التواصل مع المزارعين وتعزيز صمودهم خاصة في التجمعات السكانية الواقعة بالقرب من المستوطنات .

وأفاد المهندس بلال نزال، أن هذا النشاط الذي شارك فيه مزارعون ومتطوعون من منطقة جنين ومديرية زراعة جنين، يأتي لتعزيز صمود المواطنين في أراضيهم خاصة في المناطق المهمشة والنائية التي يعاني المزارعون فيها من الاحتلال والمستوطنين وعدم توفر الدعم، مؤكداً على اهمية العمل في هذه المناطق والتجمعات المتسهدفة من الاستيطان.

من جانبه ، أوضح المهندس الزراعي خالد داوود، ان الاغاثة الزراعية وزعت آلاف الاشتال في اطار هذه الحملة التي تنفذ تحت شعار "نزرع لنحيا" في تجمعات زبوبا والجديدة وعقابا ، موضحاً ان المشروع مقدم من الجمعية العربية لحماية الطبيعة .

وشددت الاغاثة على اهمية تعزيز البرامج والخطط الداعمة للمزارعين في بلدة يعبد التي اقام المحتل الاسرائيلي على اراضيها مستوطنة "حلميش" التي تتوسع على حساب اراضي المواطنين، وكذلك مستوطنة "دوتان" المقامة على اراضي عرابة ويعبد ، حيث يعاني السكان من اعتداءات متكررة.

وأوضح المزارع وليد مكحل ، بان الاحتلال يمارس عدوانا يوميا على سكان الخربة لطردهم ومسحها عن الوجود، اضافة للاعتداءات على المزارعين وملاحقة ومطاردة مربي المواشي لطردهم من هذه المنطقة.