نتنياهو يحرض : على أميركا وبريطانيا وإسرائيل الاتحاد ضد العدوان الايراني الغاشم

تل أبيب - :القدس" دوت كوم - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، ان إيران "تحاول اختبار مدى تحمل" الإدارتين الجديدتين في واشنطن ولندن من خلال "عدوان غاشم، وجرأة وعداوة غير معتادة".

وجاء تصريح نتنياهو للصحافيين بينما كان يستقل طائرة متوجها إلى لندن، لعقد اجتماعات مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي غدا الاثنين، وفقا لم أوردت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل).

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن: "هناك إدارة جديدة في واشنطن، وحكومة جديدة في بريطانيا. أنوي التحدث إلى كل منهما حول تعزيز الروابط، سواء بين كل طرف منهما أو بينهما وبين إسرائيل، إضافة إلى الروابط الثلاثية".

وأضاف: "هذا ما سأفعله الأسبوع المقبل في واشنطن، وهذا ما سأفعله غدا في لندن".

واضاف نتنياهو : "أعتقد أن أهم شيء في اللحظة الراهنة هو أن تقف دول مثل الولايات المتحدة بقيادتها، وبريطانيا وإسرائيل، صفا واحدا في مواجهة العدوان الإيراني وأن تضع حدودًا واضحة لها".

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو مع ماي ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن. كما من المقرر أن يلتقي في أول قمة له مع الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب في واشنطن في 15 شباط (فبراير) الجاري.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو القول اليوم الأحد إنه سيبحث في لقائه غدا مع ماي وجونسون تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية بين الجانبين.

وتوقعت الإذاعة أن تعرب ماي خلال الاجتماع عن قلقها من تكثيف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.