الثلوج تحاصر عدة محافظات في شمال الجزائر

الجزائر- "القدس" دوت كوم- تسببت موجة من الاضطرابات الجوية والثلوج تضرب الجزائر منذ أيام في إغلاق 38 طريقا رئيسيا في عدد من المحافظات الشمالية أمام حركة السير، فضلا عن تأثر حركة القطارات والمدارس، حسب السلطات الجزائرية.

وقالت قيادة شرطة الدرك في بيان، إن الإضطرابات الجوية التي تشهدها المحافظات الشمالية مع موجة الثلوج القوية، التي تضرب المنطقة تسببت في غلق 38 طريقا رئيسيا أمام حركة المرور، فضلا عن تأثر حركة سير القطارات.

وأوضحت أن المحافظات الأكثر تضررا هي الأغواط، البيض، تلمسان، تيزي وزو، باتنة، البويرة وسطيف.

وتعمل السلطات الجزائرية على إزالة الثلوج من الطرق لإعادة فتحها أمام حركة المرور، حسب البيان.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للنقل بالسكة، ياسين بن جاب الله، أن الاضطرابات الجوية انعكست على حركة سير القطارات "لكننا ملتزمون ببرامجنا العادية بفضل جهود العمال".

وقال بن جاب الله في تصريح لإذاعة الجزائر الحكومية إن خطوط السكة الحديدية شهدت اكتظاظا كبيرا بالنسبة للمسافرين القادمين من شرق البلاد بسبب شل حركة مرور الطرقات.

من جهته، أكد مدير التعليم الأساسي بوزارة التربية نبيل بن ددوش، تضرر أكثر من 2600 مؤسسة تعليمية في 13 محافظة جراء الاضطرابات الجوية، ما أدى إلى توقف المدارس.

وقتل السبت عشرة أشخاص اختناقا بغاز أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة المختلفة في عدة محافظات شمال شرق البلاد تشهد منذ أكثر من أسبوع موجة برد وثلج قوية، حسب الدفاع المدني في الجزائر، وذلك بعد حادث مماثل وقع الثلاثاء الماضي وقضى فيه ثمانية أشخاص.