زكاة نابلس تقدم مساعدات لطلبة "القدس المفتوحة"

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- قدمت لجنة زكاة نابلس المركزية مساعدة مالية لجامعة القدس المفتوحة لمساعدة الطلبة المحتاجين والأيتام.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من لجنة الزكاة ضم، رئيس اللجنة الحاج محمد سامح طبيلة، ونائبه حسنين العفوري، وأعضاء اللجنة: امينة السر نغم الخياط، وأمين الصندوق عماد اللحام، ومقرر اللجنة الصحية الدكتور احمد الهندي ومدير عام اللجنة علاء الخاروف، لجامعة القدس المفتوحة بنابلس.

والتقى وفد "الزكاة" مع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بنابلس الدكتور يوسف ذياب ونائبيه الاكاديمي والإداري، وأعضاء لجنة اعمار مبنى الجامعة المهندس عدلي يعيش وحسام حجاوي ورئيس مجلس الطلبة عصام رياحي، ومدير شؤون الطلبة حازم ذوقان، ومدير العلاقات العامة بالجامعة هاني مقبول.

ورحب الدكتور ذياب بوفد لجنة الزكاة، مؤكدا أهمية دور أهل الخير ولجنة الزكاة في تبني الاسر والأفراد المعوزين وانتشالهم ونقلهم الى بيئة التعلم والارتقاء بهم.

وأشاد بالمشاريع والبرامج التي تقدمها لجنة زكاة نابلس التي لم تتوقف على مدار عمر الجامعة، ما ساهم في التحاق مئات الطلبة الفقراء والايتام والارامل ببرامج الجامعة.

من جانبه، أكد طبيلة على اهمية التعاون والتكاتف بين جميع المؤسسات واللجان لحماية المجتمع، موضحا ان اللجنة تساهم في توفير مبالغ كبيرة لأقساط الطلبة في جامعتي النجاح الوطنية والقدس المفتوحة، كما انها بصدد فتح باب الالتحاق بالدراسات العليا في تركيا للطلبة المحتاجين ضمن معايير معينة.

وأشار الى ان اللجنة تنفذ مشاريع وبرامج في المجال التعليمي والصحي والاغاثي، وحققت نجاحات في هذه المجالات، وتسعى لتنفيذ مزيد من المشاريع التشغيلية بعد النجاح الذي حققته خلال العام السابق.

واكد كل من المهندس يعيش وحجاوي وممثل الكتل الطلابية ورئيس مجلس الطلبة على اهمية التعاون بين زكاة نابلس والجامعة في مجال العمل الانساني والخيري.