اتحاد المقاولين يناشد هنية التدخل لدى قطر لإنقاذ 16 شركة مقاولات

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي - أكد الاتحاد العام للمقاولين الفلسطينيين، أن أكثر من 16 شركة مقاولات متعاقدة مع جمعية قطر الخيرية، تواجه مشكلة بسبب وقف بنك التنمية الإسلامي صرف مستخلصات المقاولين لها، لعدم تحويل دولة قطر مساهمتها لدى البنك، ومشكلة التحويلات بشكل عام.

وناشد الاتحاد في بيان صحفي، إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، التدخل لدى دولة قطر التي وقفت لجانب غزة في معاناتها تحت الحصار لتعالج هذه المشكلة وتعمل على تحويل هذه المستحقات لجمعية قطر الخيرية، إنقاذاً لشركاتنا ولاقتصادنا الذي أنهك من تتابع النكبات المختلفة.

وأوضح الاتحاد، أن قيمة المستخلصات المستحقة للمقاولين عن الأعمال المنفذة حسب العقود المبرمة تتجاوز (5) ملايين دولار، عدا عن الأعمال المنفذة والتي لم تقدم بها مستخلصات بعد، الأمر الذي وضع هذه الشركات في أزمة خانقة لعدم قدرتها على تسديد التزاماتها المالية للعاملين والموردين والتجار والبنوك وغيرهم، بل أن بعضهم تعرض للسجن لرجوع شيكاته لعدم استلام مستحقاته منذ أكثر من 6 شهور من جمعية قطر الخيرية.

ودعا البيان الوزارات في غزة، لمراعاة الظروف الخاصة التي يمر بها المقاولون المتعاقدون مع جمعية قطر الخيرية وعدم ملاحقتهم بذريعة شيكاتهم التي بدون رصيد، والمساعدة في حل أصل المشكلة وهي عدم صرف المستحقات من جمعية قطر الخيرية.