إضراب شامل وحداد عام في الخط الأخضر غدا

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عن إضراب شامل وحداد عام، غدا الخميس، على أن يتم تخصيص حصتين في المدارس لشرح قضية الهدم، واعتصامات طلابية في المدارس.

ويشمل الإضراب كذلك السلطات المحلية العربية ورفع الأعلام السوداء ومسيرة سيارات إلى القدس يوم الاثنين. كما ذكر موقع عرب 48.

واجتمعت لجنة المتابعة بكافة مركباتها على أنقاض المنازل المهدومة في أم الحيران، كما تقرر أن تجتمع بالناصرة غدا لاتخاذ قرارات إضافية.

وطالب رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، المجتمع الدولي إلى "فرض الحماية الدولية على جماهيرنا العربية، على ضوء استفحال عدوانية المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية الحاكمة ضدنا، بأوامر واضحة صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وبإجماع حكومته".

وأضاف "ما لمسناه منذ الأسبوع الماضي، على وجه التحديد في مدينة قلنسوة، وتصريح نتنياهو الذي أعقب تلك الجريمة، الذي تعهد فيه بالمزيد من الجرائم، وهذا ما يتحقق اليوم في الجريمة الدائرة في أم الحيران، التي أسفرت عن استشهاد شاب، وإصابة العشرات".

وناشدت المتابعة بالعمل على تحشيد كبير لمظاهرة يوم السبت المقبل في عارة لتكون صرخة كبيرة، ردا على جريمة الأجهزة الإسرائيلية في قرية أم الحيران.

وتوجه بركة بنداء خاصة إلى كافة الأطر، بعدم الانتظار، والسعي إلى أكبر عدد من النشاطات والتظاهرات في البلدات وعند مفارق الطرق المركزية.