الإمارات تؤسس صندوقا لمشاريع الطاقة المتجددة في الكاريبي بقيمة 50 مليون دولار

دبي- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- أعلنت الإمارات الثلاثاء عن تأسيس صندوق شراكة لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في دول جزر البحر الكاريبي بقيمة 50 مليون دولار.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن "صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة يعد أكبر استثمار في قطاع الطاقة النظيفة في منطقة البحر الكاريبي، ويعد خطوة مهمة في تطوير العلاقات" بين الجانبين.

ويقوم صندوق ابوظبي للتنمية بتمويل صندوق الشراكة، وتتولى وزارة الخارجية الإماراتية إدارة المبادرة التي ستنفذها شركة ابوظبي لطاقة المستقبل.

ونقلت الوكالة عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي قولها "إن الجهود موحدة في إطار صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة الذي يمثل إنجازا مهما على طريق تنفيذ اتفاقية باريس للمناخ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".

وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق ابوظبي للتنمية "إن المساهمة في دعم دول البحر الكاريبي ومساعدتها على تحقيق أهدافها التنموية وتمويل مشاريع إنمائية تخدم قطاع الطاقة المتجددة يشكل جزءا محوريا من أهداف الصندوق التنموية، كما أن مشاريع الطاقة التي يمولها الصندوق تعمل على تحفيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة السكان في تلك الدول".

ويسعى الصندوق الجديد إلى عقد اتفاقيات لتطوير المشاريع مع عدة دول كل عام وسيقدم الدعم لمشاريع الطاقة المتجددة بتمويل جزئي أو كامل عبر عقد الشراكات مع القطاعين العام والخاص. /نهاية الخبر/