ارتداء الجوارب تساعد على النوم الهادئ

رام الله - "القدس" دوت كوم - نشرت صحيفة "الديلي تلغراف" دراسة تكشف عن ضرورة لبس الجوارب ليلاً للتمتع بنوم هنيء.

وقالت الصحيفة إن "لبس الجوارب ليلاً يعد أمراً غير مستحب من الجميع، إلا أنه يساعد المرء على التمتع بنوم هادئ وهنيء".

وركز تقرير صادر عن المجلس العالمي لصحة الدماغ على أهمية النوم المريح بعد سن الخمسين، كما أصدرت تعليمات للبقاء في تركيز فيما بعد هذا العمر.

وأشار التقرير إلى أن "أهمية النوم بشكل متواصل من دون انقطاع"، مضيفاً إلى العديد من الناس يستيقظون من نومهم بسبب برودة القدمين.

وأوضح التقرير "من أجل الحصول على نوم هنيء يجب على المرء عدم السماح للحيوانات الأليفة بالدخول إلى غرفة نومه، وتجنب النقاشات الحادة قبيل النوم وتخصيص ربع ساعة قبل النوم للقلق بشأن أمر ما قبل الاسترخاء والخلود للنوم ،وكذلك الامتناع عن تناول الطعام والشرب قبل 3 ساعات من موعد النوم".

وأردف التقرير وجوب وضع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية خارج غرفة النوم، والعمل على أخذ حمام دافئ قبيل النوم، واستبدال الإضاءة البيضاء والزرقاء بتلك الأكثر دفئاً.

وينصح التقرير كافة الإعمار بالعمل على النوم لمدة تراوح بين 7 إلى 8 ساعات خلال الليل، إلا أنهم يؤكدون أن تطبيق هذا قد يكون صعباً حين يتقدم المرء في السن.

ونقلت الصحيفة عن جيمس غودوين من جمعية بريطانية تُعني بصحة كبار السن أن " على الجميع إدراك أهمية الحصول على ساعات نوم مناسبة لأعمارهم، لأن النوم يساعد على التخلص من الكثير من المشاكل التي تطرأ على عقولنا وأجسادنا".