ارتفاع حاد لمبيعات المساكن الجديدة في أمريكا خلال الشهر الماضي

واشنطن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، ارتفاع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال تشرين ثاني الماضي بأكثر من توقعات المحللين، على خلفية الزيادة الكبيرة في مبيعات المساكن الجديدة في الغرب الأوسط.

وذكرت الوزارة في تقريرها أن المبيعات ارتفعت بنسبة 2ر5% إلى ما يعادل 592 آلاف مسكن سنويا خلال الشهر الماضي، مقابل 563 ألف مسكن سنويا في الشهر السابق. وكان المحللون يتوقعون نمو مبيعات المساكن الجديدة خلال الشهر الماضي بنسبة 3% إلى ما يعادل 580 ألف مسكن سنويا فقط.

وزادت مبيعات المساكن الجديدة في الغرب الأوسط بنسبة 8ر43% إلى ما يعادل 92 ألف مسكن سنويا، في حين زادت المبيعات في الغرب بنسبة 7ر7% إلى 154 ألف مسكن.

في المقابل تراجعت المبيعات في الجنوب بنسبة 1ر3% إلى ما يعادل 313 ألف مسكن سنويا، واستقرت المبيعات في الشمال الغربي عند مستوى 154 ألف مسكن سنويا خلال الشهر الماضي.

وأشارت وزارة التجارة الأمريكية إلى أن متوسط سعر بيع المساكن الجديدة بلغ خلال تشرين ثاني الماضي 305 آلاف دولار للمسكن الواحد بارتفاع نسبته 9ر0%، مقابل 302 ألف دولار في تشرين أول الماضي، وبانخفاض نسبته 7ر3% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ويقدر عدد المساكن التي تم عرضها للبيع في تشرين ثاني بحوالي 250 ألف مسكن، بما يعادل مبيعات 1ر5 شهرا وفقا لمعدلات البيع الحالية.