بيت لحم تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - عبدالرحمن يونس - تبدأ الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي في محافظة بيت لحم، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد اليوم.

وكعادتها تزينت المدينة بابهى حللها واستفاقت على ايقاع انغام وألحان ترانيم عيد الميلاد، وجالت العشرات من فرق الكشافة شوارع المدينة معلنة بداية الاحتفالات واستعدادا لاستقبال المدير الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا الذي من المقرر ان يصل قادما من القدس بعد ظهر اليوم في اطار الاحتفالات بعيد الميلاد.

وقالت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون لمراسل "القدس" دوت كوم، استكملت كافة استعداداتها للاحتفال بهذه المناسبة حيث تم وضع اللمسات الاخيرة ليلة الجمعة، ولبست مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام الزينة، وانيرت بالاضواء الملونة وشجرة الميلاد التي تتوسط ساحة المهد.

عناصر حرس امن الرئاسة سيقومون بتأمين الاحتفالات للسنة الثانية على التوالي، حيث انتشر العشرات منهم في مختلف مناطق ساحة المهد استعدادا لاستقبال المحتفلين من وفود رسمية وشعبية.

ومن المقرر خلال ظهر اليوم ان يتم استقبال المدير الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا، على بلاط كنيسة المهد وسيكون في استقباله وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري وقادة الاجهزة الامنية والعشرات من ابناء الطائفة ورجال الدين، وسيسيرون مع غبطته سيرا على الاقدام حتى الوصول الى مدخل كنيسة المهد.

وقال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري لمراسل "القدس" دوت كوم، ان محافظة بيت لحم بكل مؤسساتها الرسمية من وزارات واجهزة امنية وبلديات انهت كافة الاستعدادات لاستقبال الاحتفالات بالاعياد الميلادية المجيدة، وتم الانتهاء من وضع كافة اللمسات لهذه المناسبة الدينية المهمة.

واعتبر المحافظ ان عيد الميلاد المجيد مناسبة دينية عزيزة على قلوب كل الفلسطينيين مسلمين ومسيحين، مشيرا الى أن الاجهزة الامنية والوزارات المعنية اتمت الاستعدادات لانجاح الاحتفالات يوم السبت المقبل من خلال خطة عمل مهنية يشارك فيها المستوى الامني والخدماتي وبما يضمن ان تكون الاحتفالات بما يليق بالمناسبة وقيمتها الدينية والوطنية من جهة، وبما يليق بثقافة وسمعة وتاريخ شعبنا الفلسطيني.

ومن المقرر ان يصل في ساعات مساء اليوم، الرئيس محمود عباس الى المدينة من اجل المشاركة في قداس منتصف الليل والذي سيترأسه البطريرك طوال في كنيسة كاترينا الرعوية للاتين داخل كنيسة المهد، كما سيحضر القداس رئيس الوزراء رامي الحمد الله وكذلك عدد من الضيوف وعدد من السفراء والقناصل والضيوف الاجانب سيشاركون في قداس منتصف الليل.

بدوره، قال مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي لمراسل "القدس" دوت كوم، إنه تم استكمال كافة الاستعدادات لتأمين الاحتفالات تنفيذا لتعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، موضحا "نحن في الشرطة سنكون في حالة استنفار كامل بهدف توفير الأجواء الملائمة لتأمين هذا العيد الوطني".

واعلنت شرطة محافظة بيت لحم الاستنفار في صفوفها بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها، لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة واحترام قدسية هذا العيد الوطني الديني، ولتعمل من اجل تعزيز فرحة إخواننا المحتفلين وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة، وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى".

واعدت شرطة بيت لحم خطة لإيجاد الطرق البديلة لحركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الاستقبال الرسمي لموكب المدير الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس الاب بيير باتيستا بيتسابالا، قادما من القدس عاصمة دولة فلسطين إلى بيت لحم عاصمة الميلاد من المدخل الشمالي باتجاه شارع المهد ثم الى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة، مرورا من ساحة المنارة وصولا الى ساحة المهد حيث الاستقبال الرسمي والشعبي.