الاحتلال يسلّم جثامين 9 شهداء

رام الله - "القدس" دوت كوم - سلمت سلطات الاحتلال اليوم الجمعة، جثامين 9 شهداء محتجزين لديها، مسة منهم من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محليّة فقد تم تسليم جثمان الضابط في شرطة الحراسات، الشهيد محمد تركمان (25 عامًا)، من بلدة قباطية جنوب غرب جنين، والذي استشهد على حاجز "بيت إيل" شمال البيرة قبل شهرين، على حاجز دوتان غرب جنين.

كما تم تسليم جثمان الشهيد وائل أبو صالح (46 عامًا) من ضاحية شويكة شمال طولكرم. وتم تسليم جثمانه على حاجز جبارة جنوب طولكرم. علمًا أنّه استشهد برصاص شرطة الاحتلال بتاريخ 30/6/2016 في مدينة نتانيا، بحجة طعنه إسرائيليين.

وفي قلقيلية سلمت قوات الاحتلال، جثمان الشهيد محمد حرب مسكاوي، على حاجز "الياهو"، وتم نقله إلى مستشفى درويش نزال، ومن ثم نقل الى منزله حيث القيت نظرة الوداع الاخيرة عليه، وقد اعلن عن تشيبعه مساء اليوم.

وفي نابلس سلمت قوات الاحتلال، جثمان الشهيد جهاد محمد سعيد من قرية بيت وزن، على حاجز "جيت" وتم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وأعلن ذووه عن تشييع جثمانه يوم غد السبت.

وفي محافظة الخليل، سلمت قوات الاحتلال، خمسة جثامين من مدينة الخليل وبلدتي بني نعيم وبيت أمر ومخيم العروب.

وقال الارتباط العسكري إن قوات الاحتلال سلمت جثامين كل من مهند وأمير الرجبي من مدينة الخليل، وخالد اخليل من بلدة بيت أمر، وعيسى طرايرة من بلدة بني نعيم، ومصطفى براذعية من مخيم العروب.

فيما قالت مصادر محلية، إن جثامين الشهداء نقلت للمستشفى الأهلي في مدينة الخليل، حيث ستتم مواراتها الثرى يوم غد السبت.

وشهدت باحة المستشفى الأهلي احتشاد مئات المواطنين الذين توافدوا لاستقبال الجثامين، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية.