مجلس بلدية بيت لحم يقر تحصيل ضريبة الدخول من السيّاح

بيت لحم - "القدس" دوت كوم- نجيب فراج -أقرّ مجلس بلدية بيت لحم مقترح تحصيل ضريبة الدخول من السيّاح إلى المدينة، وذلك في جلسته رقم (259) المنعقدة له برئاسة فيرا بابون رئيس البلدية.

واتخذَ المجلس عدّة قرارات متعلّقة بهذه الضريبة المتوقّع البدء بتحصيلها من تاريخ 1/3/2017، وستُستخدم في إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمدينة، وتوفير بيئة سليمة للسيّاح والزوّار؛ وتقوم البلدية حاليا باتخاذ ما يلزم من إجراءات والتشاور والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة من أجل تنفيذ هذا المشروع بالشكل المُقرر.

وفي سياقٍ آخر، قرر المجلس اعتماد الخصم التشجيعي على مستحقات البلدية خلال عام 2017، والمتعلّقة برسوم الحرف والصناعات والنفايات والمعارف، كما يلي:شهر كانون الثاني 2017، منح خصم نسبته (20%)، وشهر شباط 2017، منح خصم نسبته (15%)، وشهر آذار 2017، منح خصم نسبته (10%)، وشهر نيسان 2017، منح خصم نسبته (5%)

علماً بأنّه سيتم تطبيق رسوم جديدة على نفايات المحال التجارية وفقاً لقرارات المجلس البلدي سابقاً، واشارة البلدية انه بامكان المواطنين الإطلاًع على هذه الرسوم الجديدة من خلال زيارة موقع البلدية الالكتروني، وفي مركز خدمة الجمهور في مبنى البلدية.

فيما تكون نسبة الخصم على إيجارات البلدية كما يلي:، شهر كانون الثاني 2017، منح خصم نسبته (15%)وشهر شباط 2017، منح خصم نسبته (10%) وشهر آذار 2017، منح خصم نسبته (5%)، وفي هذا الصدد، دعا مجلس بلدية بيت لحم عموم مواطني المدينة للاستفادة من هذا الخصم والمبادرة لتسديد الرسوم المطلوبة منهم في مركز خدمة الجمهور في البلدية.

ورحّب المجلس البلدي بإطلاق سراح الأسيرين محمد ومحمود البلبول من سجون الإحتلال الإسرائيلي، معرباً عن مباركته وسعادته بهذه المناسبة، ومهنئاً ذويهم وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، على أمل تحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال، وقرر توفير ساحة المهد لإستضافة الحفل بهذه المناسبة.

وبعد انعقاد المجلس بصفته اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، فقد وافقَ على (4) طلبات رخص حرف وصناعات، ومخطط إفراز ومساحة، كما وافق على (10) طلبات رخص أبنية في أنحاء المدينة.