فيديو: اعتقالات بالضفة وضبط سلاح قنص وإطلاق نار بغزة

القدس- "القدس" دوت كوم- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما استهدفت قوات الاحتلال قبالة سواحل وحدود القطاع الصيادين والمزارعين.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إن قوات الجيش اعتقلت 10 فلسطينيين خلال عمليات عسكرية، وأن من بين المعتقلين ستة يشتبه بتورطهم في عمليات "إرهاب شعبي"، بحسب تعبيره، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المعتقلين للتحقيق معهم من قبل جهاز الشاباك.

وأشار إلى أنه تم اعتقال فلسطينيين في مخيم بلاطة وهما نشطاء في حماس، وآخرين من مخيم عسكر في نابلس، واعتقال آخرين من نشطاء حماس في قرية بدو القريبة من رام الله، واعتقال الآخرين من مناطق سعير في الخليل وعايدة والدهيشة في بيت لحم.

وفي سياق متصل، نصبت قوة عسكرية كمينا لثلاثة أشخاص تم رصدهم عبر كاميرا يقتربون من نقطة عسكرية في الجدار الفاصل على محور 60 القريب من بلدة الخضر، وتم اعتقال أحدهم، فيما هرب آخران.

وادعى الناطق العسكري أن الثلاثة كانوا يخططون لهجوم بإلقاء قنابل وزجاجات حارقة تجاه قوات الجيش، وأنه تم نقل المعتقل للتحقيق معه من قبل الشاباك.

وأعلن الناطق أيضا، عن ضبط بندقية قنص في مكان مهجور بمنطقة جبل جوهر بمدينة الخليل، إضافة لقطعتي سلاح، ومسدس، وآلاف الشواكل في المدينة. مشيرا إلى أن ضبط بندقية القنص منعت وقوع هجوم محتمل ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وفي قطاع غزة، هاجمت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما هاجمت قوات الاحتلال المتمركزة على طول الحدود في المناطق الشرقية لجنوب ووسط القطاع المزارعين بإطلاق النار تجاههم دون وقوع إصابات.

mn

mn1

mn2