طلبة "الأقصى" يطالبون بإنهاء الخلافات بشأن الاعتراف بشهاداتهم

غزة - "القدس" دوت كوم - تظاهر المئات من طلبة جامعة الأقصى في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أمام مبنى الجامعة، مطالبين بإنهاء الخلافات حول الاعتراف بشهاداتهم الجامعية.

ورفع الطلاب في تظاهرتين نظمتا في الوقت ذاته، في مقريِّ الجامعة بمدينتي غزة وخانيونس لافتات تدعو لحل الخلافات المستمرة في الجامعة بين وزارتي التعليم في غزة ورام الله، وتقدير ظروف الطلاب وإنهاء الخلاف حول الاعتراف بشهاداتهم.

وكان وزير التربية والتعليم في حكومة الوفاق صبري صيدم قد أصدر أمس قرارات إدارية جديدة تخص الجامعة ذاتها على أثر الأزمة الحالية فيها.

وتتضمن التقارير تطبيق المكافأة التحفيزية لعدد من موظفي العقود العاملين في جامعة الأقصى، على غرار المكافأة التي صرفتها الوزارة مؤخراً لعدد من موظفيها في المحافظات الشمالية، بالإضافة إلى تحويل عدد من الإداريين إلى أكاديميين إثر حصولهم على شهادات عليا، وصرف علاوة فرق الكادر (10 %) من رصيد الجامعة لمن تم فصلهم من الجامعة تعسفا اعتبارًا من تاريخ فصلهم.

كما قرر صيدم تسكين بعض موظفي الجامعة على مواقع إدارية شاغرة فيها، وكذلك إعلام وزارة المالية والتخطيط برغبة وزارة التربية والتعليم العالي استئناف صرف رواتب للملتزمين.