حمدونة: مفوض"الاونروا" يطرح تشكيل لجنة تقصىي حقائق لدراسة ازمة الموظفين

غزة- "القدس" دوت كوم- علاء المشهراوي- أكد يوسف حمدونه الناطق باسم اتحاد الموظفين العرب في الـ"أونروا" أن لقاءً جمعه بمدير الوكالة "بوشات" والمفوض العام "بيبر كرينبول" لمناقشة قضية تنكر أدارة " الأونروا " لحقوق الموظفين والوقوف على حيثياتها.

وقال حمدونة في تصريح صحفي :" أن الاجتماع خرج بطرح المفوض العام قرار بان يتم تشكيل لجنة تقصى حقائق من قبل إدارة الوكالة، تعمل لمدة 10 أيام، وذلك لدراسة الأزمة ومعرفة حيثياتها.

وأضاف: "نحن في الاتحاد لم نوافق حتى اللحظة، حتى يتم عمل اللجنة وفقاً للشروط التي نطالب بها، بان يكون هناك حل للأزمة ضمن فترة زمنية واضحة ومحددة، وأن تحترم إدارة الوكالة نتائج البحث والتقصي الصادرة عن اللجنة المشكلة".

وتابع: "كما يجب أن تكون قاعدة الحوار على أساس إلغاء قرار تجميد الوظائف، مؤكداً أن الاتحاد لم يتخذ أي قرار بوقف الفعاليات، وأن جدول الفعاليات سيستمر لحين التوصل إلى اتفاق من قبل اللجنة لحل المشكلة وظهور نتائج مرضية للموظفين ".

وأكد حمدونة أن فعاليات الاتحاد لهذا الأسبوع ستكون بتعليق الدوام في كافة مدارس الوكالة وعيادات ومراكز التموين والخدمات في منطقة الوسطى وشمال الضفة الغربية.

ونفذ اتحد الموظفين عدة خطوات احتجاجية رافضة لممارسات إدارة الوكالة بحقهم، شملت إغلاق للمقرات الرئيسية، واعتصامات، وتعليق للدوام في المدارس.