ناديا "الرجاء الفلسطيني" و"الرجاء المغربي" يوقعان اتفاقية توأمة

نابلس - عماد سعاده - احتفل نادي الرجاء الفلسطيني في قرية دوما، ونظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي (فرع الشطرنج) بتوقيع اتفاقية توأمة بينهما، وذلك في العاصمة المغربية "مراكش".

ووقع الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ورئيس نادي الرجاء البيضاوي، مصطفى أمزال، وممثل "الرجاء" الفلسطيني مصطفى دوابشة، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة المغربي، ورئيس الاتحاد العربي للشطرنج،

وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، والامين العام للاتحاد الفلسطيني للشطرنج خالد عز الدين.

وأكد امزال في اعقاب توقيع الاتفاقية، على أهمية تعزيز روح التوأمة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، مؤكدا وقوف المملكة المغربية، ملكا وحكومة وشعبا، الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وشدد على أهمية التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، بما فيها المجال الرياضي للنهوض بمستوى اللعبة والمنافسة في المحافل الدولية.

بدوره، اكد دوابشه على عمق الروابط بين الشعبين، مثمنا جهود المغرب ملكا وحكومة وشعبا ووقوفهم الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته في المحافل الدولية. وأعرب عن شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لحرصه الشديد على توطيد اواصر الاخوة، ومساعيه لتطوير لعبة الشطرنج في جميع الاطر العربية من خلال تنظيمه للقاءات العربية والبطولات التي تقام على أرض المملكة المغربية، وكذلك لسعيه الحثيث في عقد اتفاقية التوأمة مع النادي الفلسطيني.

من ناحيته، ثمن رئيس الاتحاد العربي للشطرنج دور أمزال في انجاح مسيرة لعبة الشطرنج، وحرصه على اقامة التوأمة مع الاشقاء في فلسطين، متمنياً أن يتم تكريس التوأمة والتواصل المستمر في الوصول الى مستوى عال في لعبة الشطرنج للفريق الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل، أعلن أمزال وبمبادرة اولية عن تقديم مساعدات عينية تتمثل في ( رقع شطرنج وساعات الكترونية) للنادي الجديد( فلسطين) فرع نادي الرجاء البيضاوي. كما تخلل مراسم الاحتفال تتويج بطل الاندية العربية للشطرنج، نادي الرجاء البيضاوي (فرع الشطرنج).