لجنة فلسطين بالبرلمان الاردني تدعو لتلبية مطالب الغزيين

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- قالت لجنة فلسطين بالبرلمان الاردني انها تتابع مطالب أبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة مع الحكومة، وانها ستلتقي رئيس الوزراء الاردني لبحث هذه المطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاحد في البرلمان الاردني برئاسة النائب يحيى السعود مع ممثلين من أبناء القطاع ممن يقيمون في الأردن.

وقال السعود، إن اللجنة ستلتقي رئيس الوزراء هاني الملقي، لبحث مطالب أبناء قطاع غزة والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها بأسرع وقت ممكن.

ودعا مقرر اللجنة النائب أحمد الرقب المشاركين لتزويد اللجنة بمطالبهم، قائلاً إنه سيتم أخذها بعين الاعتبار.

وتقول لجنة ابناء قطاع غزة في الاردن، وهي لجنة شعبية للتواصل مع الجهات الاردنية المعنية، ان عدد ابناء غزة في الاردن يبلغ 157 الفاً، وان معظم هؤلاء يحملون جوازات سفر اردنية بدون الرقم الوطني، وبالتالي فانهم يعتبرون غير اردنيين ولا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الاردنيون، فيما تحمل فئة صغيرة من ابناء غزة في الاردن وثائق سفر مصرية.

وتتلخص مجمل مطالب ابناء غزة في الاردن بحصولهم على الحقوق المدنية كالتعليم والصحة والعمل.

وقال جميل ابو العسل عضو لجنة ابناء غزة في الاردن لـ "القدس" دوت كوم، ما زلنا نطالب الحكومة الاردنية بالاستجابة لمطالبنا بالحقوق المدنية، لان معاناتنا اليومية المتواصلة منذ عشرات السنين ستتواصل" موضحا انه "بموجب هذا الوضع فان الغزاوي لا يستطيع تسجيل الشقة باسمه ان توفرت ولا يستطيع التنافس للحصول على مقعد جامعي كباقي الطلبة ويعامل معاملة الاجنبي".