فلسطين تحصل على المركز الثاني في أعلى مستوى لمسابقة الحساب الذهني

رام الله -"القدس" دوت كوم- حصد الفريق الفلسطيني المشارك في مسابقة الحساب الذهني والأباكس العالمية الحادية والعشرين في دبي؛ مراكز متقدمة في المسابقة، حيث حصلت الطالبة سدين سري من القدس على المركز البطل - Basic level ، فيما حصل كل من الطالبين عدي زعبي وعدي شاهين على المركز الثاني - Basic level، وحصل الطالب عيسى حمدان على المركز الثاني Higher c.

وشارك في نسخة المسابقة لهذا العام؛ أكثر من 4000 طالب وطالبه من 60 دولة، حيث تنافس الطلبة على حل 200 سؤال حساب في ثمان دقائق.

بدوره، جدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم إشادته بهذه النتائج التي تضاف إلى النجاحات التربوية المتلاحقة والتي تؤكد على الإصرار لتسيد المشهد التربوي عربيا وعالمياً.

وأوضح صيدم أن تألق طلبة فلسطين في هذه المسابقة الدولية يؤكد على حقيقة مفادها أن الفلسطيني يبدع ويتميز ويصنع المعجزات، مقدماً شكره وتقديره لكل القائمين على البرنامج، خاصةً "يوسي ماس فلسطين" والمدارس المشاركة التي تميز طلبتها خلال هذه المسابقة.

ويعتبر برنامج "يوسي ماس" من البرامج الرائدة في تطوير الأداء الذهني للطلبة من خلال توظيف عمليات الحساب الذهني كأداة للتدريب، وتنتشر مراكزه في فلسطين: برام الله، ونابلس، والخليل، والقدس، وبيت لحم، وطولكرم، وغزة، وفلسطين الداخل.