راغب علامة لـ "القدس": أتوق لزيارة فلسطين ولن أعود إلى "ارب ايدول"

رام الله - "القدس" دوت كوم - خالد عمار - أكد الفنان اللبناني راغب علامة حبه للشعب الفلسطيني الذي وصفه بالبطل، وتمنى الاستقلال الكامل لفلسطين الذي يفتخر بأنه يحمل جنسيتها الفخرية، وقال إنه يتوق لزيارة القدس ورام الله، لكنه لا يستطيع بسبب التطبيع، مشيدا بعلاقة الصداقة التي تجمعه بالرئيس محمود عباس "أبو مازن"، والذي وصفه بصاحب القلب الطيب، مشدداً على أنه لن يعود إلى برنامج "ارب ايدول".

وقال الفنان راغب علامة في لقاء مع صحيفة "القدس": "ما يعيشه الشعب الفلسطيني من حصار ومعاناة وظلم هو نتاج مؤامرة ومخططات تحاك لهذا الشعب الجبار من القريب قبل البعيد".

ولم يستطع علامة إخفاء محبته وعشقه لفلسطين وشعبها ومشاعر لهفته لزيارتها فقال": "كنت آمل لو أن الظروف والواقع الحالي غير الذي نعيشه وأن تسنح لي الفرصة بأن أطأ أرض فلسطين الحبيبة وأزور قدسها ومقدساتها، ولكن كوني لبنانياً وهناك قانون لبناني يمنع المواطن اللبناني من زيارة فلسطين لأن ذلك يندرج تحت مسألة التطبيع، وأي زيارة من هذا النوع سيكون لها تبعات قانونية وقضائية".

وحوا البرنامج الشهير "ارب أيدول" الذي كان فيه الفنان راغب علامة أحد أهم أعضاء لجنة التحيكم، قال: "كنت من أكثر المشجعين والداعمين للفنان محمد عساف وأفتخر كثيراً بأني توشحت بالكوفية الفلسطينية في إحدى حلقات البرنامج.. فلسطين بلدي الثاني بعد لبنان وهي تسكن قلبي ووجداني من قبل أن أُكرم من الرئيس محمود عباس و أُمنح الجنسية الفخرية الفلسطينية".

وعقّب الفنان راغب علامة على موضوع انسحابه وتركه لبرنامج "أرب أيدول" بقوله: "انسحابي من برنامج أرب أيدول كان بقرار شخصي مني لأسباب لا تخفى على أحد، بالرغم من العروض والتدخلات التي صبت باتجاه عودتي اليه لكني رفضت كل الطروحات وصممت على قراري لأفتح صفحةً جديدة في مسيرتي الفنية".

وذكّر علامة بان دور الفنان كبير ومؤثر جداً في المواضيع والقضايا المختلفة كرفع ومحاربة الظلم والقضايا الانسانية في حال توفرت لديه الامكانيات والمنبر الذي يمكنه من التواصل مع الجماهير ومحبيه".

ووجه الفنان راغب علامة "تحية إجلال وتقدير إلى الرئيس محمود عباس، وثمن جهوده الكبيرة التي يبذلها ويسعى من خلالها إلى إعادة فلسطين لخارطة العالم دولةً مستقلة ذات سيادة كباقي دول العالم".

وأضاف: "أتشرف بعلاقة الصداقة الوطيدة التي تربطني مع عائلة الرئيس محمود عباس وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور".

وعن سر نجاح أعماله، وتميزها قال راغب علامة: الحب المتبادل والثقة التي منحني اياها الناس والجماهير يجب أن تتكلل بفن راق وجميل يليق بمستوى هذه الثقة والمحبة التي لا تقدر بثمن".