غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تطلق حملة "شجرة الأماني"

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، وبمناسبة قرب حلول اعياد الميلاد المجيدة، أطلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم حملة "شجرة الاماني"، و تقوم فكرة الحملة على جمع اماني الاطفال ذوي الاعاقة من خلال المؤسسات الرسمية وتعليقها على شجرة في مدخل الغرفة التجارية ضمن حملة تم الاعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالغرفة و صفحتها الالكترونية، بحيث يقوم من يرغب بالمساهمة بالحملة باختيار امنية عشوائية عن الشجرة و يحققها للطفل او يتبرع بقيمتها للغرفة و تقوم الغرفة بتحقيق الامنية. و قد قام طاقم من الغرفة التجارية بجمع امنيات اطفال مؤسسة "افتا" للصم لتكون اول مؤسسة مستفيدة من الحملة، على امل ان يتم تحقيق اماني اطفال آخرين من ذوي الاعاقة من مؤسسات اخرى، و قد انحصرت اماني الاطفال بالالعاب و القرطاسية و الملابس.

و في زيارته لمؤسسة "افتا" افاد د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية ان الحملة تهدف الى رسم الابتسامة على وجوه الاطفال ذوي الاعاقة، وتعزيز التواصل بين الغرفة التجارية و مؤسسات المجتمع المحلي و تعزيز دور الغرفة التجارية في المجتمع المحلي و مجتمع الاعمال من خلال واجباتها ضمن المسؤولية الاجتماعية، كما اضاف ان هذه الفئة من المجتمع من اكثر الفئات التي تحتاج الى دعم و مساعدة خاصة من مجتمع الاعمال، و حثّ اعضاء الهيئة العامة و المجتمع المحلي على المساهمة في هذه الحملة، كما اكد على انه قد تم التواصل مع عدة مؤسسات في المحافظة تخدم فئة الاطفال ذوي الاعاقة و ان مؤسسة "افتا" ستكون المؤسسة الاولى المستفيدة من هذه الحملة و من ثم سيتم شمل مؤسسات اخرى لحين حلول اعياد الميلاد المجيدة.

من ناحيتها، افادت نائب المدير العام فيروز خوري و التي بادرت بفكرة هذه الحملة، ان المسؤولية الاجتماعية من اولويات الغرفة التجارية حيث تسعى الغرفة دائما الى تنظيم فعاليات بمناسبات مختلفة لدعم الفئات المهمشة في المجتمع من خلال التواصل مع المؤسسات المعنية، كما اضافت ان تغيير نمط الحملات وجعلها اكثر متعة من مجرد جمع التبرعات قد يحث الناس على المساهمة و التفاعل بشكل اكبر. كما اثنت على تفاعل بعض اعضاء الهيئة العامة مع جميع الحملات الخيرية التي تقوم بها الغرفة التجارية و اهتمامهم الدائم بفعل الخير و تقديم المساعدة.

بدورها شكرت الراهبة مديرة مؤسسة "افتا" طاقم الغرفة التجارية على هذه المبادرة المميزة و طالبت المجتمع المحلي بتقديم المساعدة لهؤلاء الاطفال و للمؤسسة لكي تستمر بتقديم خدماتها المميزة في تاهيل الاطفال الصم و تعليمهم النطق ليندمجوا بالمجتمع، كما اصطحبت طاقم الغرفة التجارية بجولة في قسم رياض الاطفال في المدرسة.

وستقوم الغرفة التجارية في نهاية الحملة بتوزيع اماني الاطفال عليهم قبل حلول الاعياد المجيدة .