انطلاق المؤتمر الطلابي الرابع "العدالة والسلام" في جامعة بيت لحم

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - عبدالرحمن يونس - افتتح وزير وزارة التربية والتعليم العالي صبري صيدم بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية ووزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، المؤتمر الطلابي الرابع (العدالة والسلام)، تحت شعار "شباب متحدون ضد الظلم وعدم المساواة" في جامعة بيت لحم.

وقال الوزير صيدم لمراسل "القدس" دوت كوم، يأتي هذا المؤتمر لترسيخ العلاقة مع المجتمع الدولي والاستفادة من جهود الشباب في تعزيز مفهوم العدالة والحرية والخلاص من المحتل وان الشباب هم الأجدر والأقدر على نصرة القضية وإفشال مخططات الاحتلال، موضحا أن انعقاد هذا المؤتمر للعام الثالث على التوالي في فلسطين يبرهن على فاعلية وقوة تواصل الطلبة والشباب الفلسطينيين مع العالم الخارجي.

وقال عميد شؤون الطلبة محمود حماد لمراسل "القدس" دوت كوم، ان المؤتمر يهدف إلى تعزيز تواصل طلبة الجامعات الفلسطينية مع نظرائهم في مختلف دول العالم، بما يفتح الآفاق أمامهم لخدمة القضية الفلسطينية وتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي مع الطلبة في مختلف دول العالم.

واوضح حماد ان المؤتمر يناقش ثلاثة محاور رئيسية هي: القضية الفلسطينية بين الماضي والحاضر، دور الإعلام في خدمة القضية الفلسطينية، وأثر الاحتلال على التعليم في فلسطين.