[تحديث] ترامب رئيسًا للولايات المتحدة

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- أصبح دونالد ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد فوزه بـ276 صوتا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في النتائج الاولية للانتخابات الامريكية.

وفاز ترامب بالولايات المحافظة في الجنوب والغرب الأوسط، بينما فازت كلينتون في عدد من الولايات على الساحل الشرقي وولاية إلينوي في الغرب الأوسط.

وتقدم ترامب في ولايات ألاباما وإنديانا وكنتاكي وميسوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وكارولينا الجنوبية وتينيسي وفيرجينيا الغربية وتكساس وبنسلفانيا، بينما تقدمت كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن.

الاقام الاولية

فاز ترامب بـ276 صوتا مقابل 218 صوتا لهيلاري كلينتون من مجموع 538 صوتا من المجمع الانتخابي.

الأصوات الشعبية

ترامب: 57،521،332

كلينتون: 56،724،072

خطاب النصر

أكد دونالد ترامب في خطاب النصر بأنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

وقال أمام أنصاره :"أتعهد بأن أكون رئيسا لكل الأمريكيين وأن نعمل سويا من أجل صالح بلادنا، وكما قلت من البداية لسنا حملة وإنما حركة من رجال ونساء يحبون بلادهم ويعملون من أجل صالح أبنائهم وبلادهم".

وقال :"تلقيتاتصالا من الوزيرة كلينتون هنأتني فيه وهنأتنا جميعا على انتصارنا"، وأشاد بالجهد الذي بذلته وبحملتها الانتخابية قائلا :"هيلاري عملت لفترة طويلة وبجد ونشعر بامتنان كبير لها".

ودعا الأمريكيين جميعا جمهوريين وديمقراطيين ومستقلين إلى أن يصبحوا "شعبا موحدا".

وقدم خالص الشكر لعائلة وفريقه الذين رافقوه خلال إلقاء الكلمة.

Republican Presidential Nominee Donald Trump Holds Election Night Event In New York City

114358-01-09.jpg

US-VOTE-TRUMP