لقاء إعلامي حول خطة طوارئ الخليل في الشتاء

الخليل- "القدس" دوت كوم- عقدت لجنة طوارئ محافظة الخليل لقاء موسعا مع وسائل الاعلام في مقر مديرية وزارة الاعلام، شارك فيه منسق لجنة الطوارئ في المحافظة، ومدير عام الدفاع المدني.

وتم خلال اللقاء استعراض خطة لجنة الطوارئ لشتاء عام 2016 وتحديث قاعدة البيانات وتوزيع الادوار والمسؤوليات .

وتحدث العقيد معاوية ضراغمة مدير الدفاع المدني في المحافظة عن اهمية التنسيق والتكامل بين مختلف القطاعات، مشيرا الى ان مواجهة الحالات الطارئة "ليس عملا ارتجاليا بل يخضع لاحكام وابعاد قانونية، وانها تعلن فقط من قبل الجهات المخولة والمسؤولة وفق النظام والقانون".

وأشار لؤي القيسي منسق لجنة الطوارئ في المحافظة الى ان هذا اللقاء يندرج ضمن اللقاءات التي تمت مع مختلف القطاعات المكونة للجنة الطوارئ، وهي القطاع الخدماتي والصحي والامني والاعلامي اضافة للقطاع الخاص من اجل تحقيق التكامل في العمل وتوزيع المهام والصلاحيات وعدم الازدواجية في العمل.

وأكد خالد خنة منسق غرفة الطوارئ الاعلامية على اهمية دور الاعلام المحلي في اسناد المؤسسات العاملة والطواقم الميدانية العاملة ، وفي التواصل مع الجمهور والطواقم الميدانية عبر نقل الاخبار بشكل موضوعي ومهني بعيدا عن التهويل والاشاعة.

وشدد اسماعيل جحشن مدير عام مديرية الجنوب بوزارة الاعلام على أهمية دور الاعلام المحلي وخصوصا الاذاعات المحلية في مختلف القضايا المجتمعية والوطنية، وبروز دورها الوطني والانساني في حالات الطوارئ، مشيدا بالتطور النوعي الملحوظ في أدائها وتعاطيها مع الحالات الطارئة.

واكد على ضرورة تعاطي وسائل الاعلام بمهنية وموضوعية مع مختلف الاحداث والتركيز على الدور المحوري والهام المنوط بها، وعدم السعي للعب ادوار غير مناطة بها، ودعم ومساندة المؤسسات والفرق العاملة في الميدان.