كلينتون وترامب يختتمان حملاتهما الإنتخابية استعدادا للسباق الرئاسي

الولايات المتحدة- "القدس" دوت كوم- أ ف ب - اختتم المرشح الجمهوري دونالد ترامب آخر مهرجان له للانتخابات الرئاسية التي تجرى اليوم الثلاثاء، واعدا بجمع البلاد داخل حدود آمنة تحت شعار "أميركا اولا".

وقال ترامب للصحافيين: "تصوروا ماذا يمكن ان ينجز بلدنا اذا بدأنا نعمل معا كشعب واحد، له رب واحد ويحيي علما اميركيا واحدا".

وتشهد الولايات المتحدة انتخابات رئاسية في ختام حملة عرض فيها المرشحان ترامب وهيلاري كلينتون رؤيتين متناقضتين للمستقبل بينما تشير استطلاعات الرأي الى تقدم طفيف للمرشحة الديموقراطية على خصمها الجمهوري.

وعلى الجهة المقابلة، حثت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون الناخبين في ساعات الصباح الاولى من اليوم، على تبني رؤيتها لـ"اميركا للجميع مليئة بالأمل وكريمة"، وذلك عند اختتامها لحملتها التاريخية على امل ان تصبح اول سيدة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة.

وقالت كلينتون امام حشد من الشباب في كارولاينا الشمالية إن "قيمنا الاساسية امام تحد في هذه الانتخابات لكن ايماني في مستقبلنا اقوى من اي وقت مضى". وأضافت "لسنا مضطرين للقبول باميركا قاتمة ومنقسمة".

وتابعت: "غدا بإمكانكم التصويت من اجل اميركا للجميع مليئة بالأمل وكريمة".

ويبدأ التصويت اليوم، عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش. ودعي حوالى 225 مليون ناخب الى اختيار أحد المرشحين الديموقراطية كلينتون، والجمهوري ترامب، ليخلف باراك أوباما في رئاسة الولايات المتحدة.