صحيفة سورية تصف معركة الرقة بـ"الاعلامية"

دمشق- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -اعتبرت صحيفة الوطن السورية القريبة من دمشق الاثنين ان الحملة التي اطلقتها قوات سوريا الديموقراطية بدعم اميركي لطرد تنظيم"داعش" من الرقة، هي معركة "اعلامية".

وذكرت في تقرير في عددها الاثنين ان الإعلان عن معركة الرقة الاحد هو "لإشغال الرأي العام الأميركي بالحرب على الإرهاب وإظهار جدية الإدارة الحالية في مكافحة داعش".

ونقلت الصحيفة عما وصفته "مصدر دبلوماسي غربي في باريس"، انه "لا قدرة لدى قوات سوريا الديموقراطية على مقاتلة التنظيم الإرهابي ولو ساندته واشنطن وباريس بكل ما لديهما من قوة".

واعلنت قوات سوريا الديموقراطية الاحد بدء معركة لطرد الجهاديين من الرقة، معقلهم الابرز في سوريا بدعم من التحالف الدولي بقيادة اميركية.

واوردت الصحيفة في تقريرها ان "الإعلان المفاجئ" للمعركة جاء "للتغطية على عدم تمكن الولايات المتحدة الأميركية من إحراز تقدم سريع ونوعي بالتعاون مع الجيش العراقي في مدينة الموصل".

واضافت ان الاعلان ياتي "قبل ساعات" من الانتخابات الرئاسية الاميركية "والفضائح التي تحيط بمرشحة الحزب الديمقراطي والرئيس باراك أوباما هيلاري كلينتون".

ومنذ تشكيلها في تشرين الاول/اكتوبر 2015، نجحت قوات سوريا الديموقراطية التي تضم نحو ثلاثين الف مقاتل، ثلثاهما اكراد، بدعم من التحالف الدولي، في طرد التنظيم المتطرف من مناطق عدة.

ويعتبر النظام السوري ان التحالف الدولي بقيادة اميركية، اخفق في مهمته باستهداف تنظيم "داعش"، ويتهم واشنطن وحلفاءها بدعم "الارهابيين" في سوريا.