"خضوري" تختتم مشاركتها في المؤتمر الأوروبي الآسيوي للأعمال والاقتصاد

طولكرم- "القدس" دوت كوم- اختتمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، مشاركتها في الدورة العشرين في فعاليات المؤتمر الأوروبي الآسيوي للأعمال والاقتصاد التي مثلها فيها المحاضرة في كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة، فرح الحمد الله .

وعقد المؤتمر في العاصمة النمساوية فيينا، بمشاركة ما يقرب من 250 باحثا وأكاديميا من جامعات مختلفة من أنحاء العالم. وهو مؤتمر مغلق متخصص بنشر الأبحاث والدراسات.

وخلال مشاركتها، قدمت الحمد الله ورقة علمية بحثية تحت عنوان: " تحليل أنماط الإدخار للمجتمع الفلسطيني".

وهدفت الورقة إلى تحليل أنماط الادخار للمجتمع الفلسطيني وتحليل اتجاه الودائع و مؤثرات سلوك العملاء نحو الإيداع في فلسطين خلال الفترة 2001-2015، الذي تم اعتماده في " Springer أو Eurasian Economic Review."

وبيّنت الحمد الله أن هذه المشاركة في المؤتمر أتت في سياق هدف الجامعة الأسمى وهو إثراء الطالب بمعلومات جديدة وتمكينه من المشاركة في التجارب العلمية والعملية لتوسيع نطاق فكره ومعلوماته لتأهيله للانخراط في سوق العمل. موضحة أن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات على مستوى العالم والذي ينعقد مرتين سنوياً.

وأضافت الحمد الله أن المشاركة في المؤتمر منحت الجامعة الفرصة لتعريف المؤسسات الاقتصادية العالمية حول الوضع الفلسطيني الحقيقي، حيث أن الاقتصاد الوطني عانى من العديد من الصعوبات والحروب وفقدان الأمن السياسي الذي خلق جوا من عدم الاستقرار والمخاطرة ومن ثم التأثير على عملية اتخاذ القرار والاستثمار والادخار.