انطلاق "أسبوع ديار المسرحي والراقص" في بيت لحم

بيت لحم – "القدس" دوت كوم - افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو مساء أمس الجمعة، "أسبوع ديار المسرحي والراقص" على خشبة مسرح وقاعة مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية وسط بيت لحم.

وقال وزير الثقافة إيهاب بسيسو بأن مهرجان "أسبوع ديار المسرحي والراقص يعكس ما نحتاجه في فلسطين من تعزيز روح العمل خارج الصندوق وتعزيز الأمل والإرادة، وهو ما من شأنه إتاحة المجال للمبدعين الفلسطينيين لتقديم المزيد من الأفكار الخلاقة".

وأضاف الوزير "أن المهرجان ينقل رسائل الشعب الفلسطيني المُصر على الحياة والأمل، ومواجهة كل التحديات التي يفرضها الاحتلال لقناعتنا بأن الثقافة مقاومة".

وأكد رئيس ديار ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة القس الدكتور متري الراهب أن "أسبوع ديار المسرحي والراقص الثاني سيركز هذا العام على الفرق الشابة بهدف خلق حالة ثقافية فلسطينية".

ويتضمن "أسبوع ديار المسرحي والراقص" عروضا مسرحية وثقافية ورقصًا معاصرًا، وقد تم عرض مسرحية بعنوان "بريت الصندوق" للمخرج المسرحي سعيد زرزر، من إنتاج مسرح ديار الراقص 2016، التي تناولت موضوع طموح وأحلام الجيل الناشئ، وفكرهم اللانمطي الذي أحيانا يتضارب مع رؤية الأجيال التي تفوقهم سنًا.