نظام تسجيل عبر الإنترنت لزيادة فرص كسب العيش في غزة

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم، أن شريكها التنفيذي، خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS)، وقّع اتفاقا مع شركةPalPay لتصميم وتنفيذ نظام تسجيل عبر الإنترنت.

وسيسمح هذا النظام للفلسطينيين الأقل حظاً الذين يعيشون في غزة للتسجيل عبر الانترنت للبحث عن فرص لكسب العيش بما في ذلك المال مقابل العمل، والتدريب، والتعليم الصناعي والمهني، ريادة الأعمال، وطلبات المنح للأفراد والشركات الصغيرة. وسيحصل المؤهلون على دفع عبر بطاقة ممغنطة والتي يمكن استخدامها للسحب النقدي من أجهزة الصراف في جميع أنحاء قطاع غزة.

وسيتم استخدام البطاقة الممغنطة نفسها لتلقي المدفوعات النقدية للمساعدة الإنسانية، كحل تم بناؤه خصيصا من شركة PalPay، والذي سيسمح، لأول مرة في غزة، بتوزيع أكثر كفاءة للدفعات المالية. ويمكن توسيع البطاقة الممغنطة في وقت لاحق لتشمل أنواعا أخرى من المدفوعات من الجهات المانحة والمنظمات الأخرى، مما يشير إلى عهد جديد من المساعدات أكثر تنظيما وموثوق بها.

هذا الجهد هو أحد عناصر مشروع تصور غزة عام 2020، والذي يقدم المساعدات الانسانية العاجلة ويوسع الأنشطة في إطار الجهود لإعادة إعمار غزة.

وتستثمر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع الذي تنفذه خدمات الإغاثة الكاثوليكية لمدة 5 سنوات.

"تصور غزة 2020" يعمل بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية والقطاع الخاص لتوفير المساعدات الإنسانية الأساسية إلى السكان الأقل حظاً في غزة وسيزيد فرص العمل من خلال توفير وظائف قصيرة الأمد، والتدريب مدفوع الأجر، والاستثمارات الرأسمالية الصغيرة، والتدريب المهني. ومن المتوقع أن يدعم المشروع أكثر من 270 ألف شخص على مدار سنوات تنفيذه الخمس.