متطوعون يساعدون مزارعي جيوس في قطف الزيتون

قلقيلية- "القدس" دوت كوم- شارك 30 متطوعا ومتطوعا مزارعي بلدة جيوس بمحافظة قلقيلية في قطف ثمار الزيتون في الاراضي القريبة من جدار الفصل العنصري المقامة مقاطع منه على اراضي القرية.

وجاء هذا النشاط في اطار حملة "إحنا معكم " التي أطلقتها الإغاثة الزراعية للعام السابع على التوالي لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف زيتونهم القريب من المستوطنات وجدار الفصل العنصري.

وشارك في هذا العمل التطوعي المستمر في مناطق عدة طاقم موظفي الاغاثة الزراعية ، وطاقم مديرية زراعة قلقيلية، وممثلون عن بلدية جيوس، وممثلون عن حزب الشعب الفلسطيني، ومتطوعون اجانب.

وقالت وفاء جودة مديرة الاغاثة الزراعية بمحافظة قلقيلية ان "الاغاثة الزراعية ستقف الى جانب المزارعين، وستقدم كل ما تستطيعه لجعلهم اقدر على مواجهة ما يخطط له المحتلون والمستوطنون من سياسات للاستيلاء على مزيد من الاراضي واقتلاع الفلاح الفلسطيني من ارضه وفرض سيادة المستوطنون".

واضافت "ما تقوم به الاغاثة الزراعية هو جزء من واجبها ، لأنها تعتبر نفسها واحدة من ادوات تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على ارضه".

من جانبه قال خالد منصور المنسق العام لحملة "احنا معكم" في الاغاثة الزراعية، والذي شارك في هذا النشاط التطوعي " لان الارض محل الصراع بين الفلسطينيين و المحتلين، فان الاغاثة الزراعية ستواصل تنفيذ مشاريعها للمحافظة على الوجود الفلسطيني امام حرب الاقتلاع التي يشنها الاحتلال ومستوطنيه.. وستواصل ما بدأته منذ 33 عاما من العمل، لتقديم ما تستطيع من خدمات من شانها ان تعزز صمود المزارع وتحسن سبل عيشه".