الجامعة العربية تشيد بـ "القرار التاريخي" لمنظمة "اليونيسكو" بشأن القدس والمقدسات الاسلامية

القاهرة - "القدس" دوت كوم - اشادت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة بـ "القرار التاريخي" لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) بشأن فلسطين واعتبرت انه يشكل "اعلانا لبطلان الادعاءات والافتراءات الاسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الاسلامية".

وكانت احدى لجان (اليونيسكو) أقرت الخميس مشروعي قرارين حول فلسطين المحتلة هدفا خصوصا الى "الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية" المحتلة.

وسيعرض القراران لتصويت رسمي الثلاثاء في جلسة علنية لاعضاء المنظمة الـ 58.

واشاد الامين العام المساعد في الجامعة العربية لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة سعيد ابو علي، في بيان اليوم الجمعة، بهذا "القرار التاريخي بشأن القدس والمقدسات الاسلامية، المعبر عن الحق الفلسطيني العربي الراسخ المدعم بالقانون وقرارات الشرعية الدولية في القدس والمقدسات والحرم القدسي الشريف".

واعتبر ان القرار "انتصار للحق والحقيقة" و"اعلان لبطلان الادعاءات والافتراءات الاسرائيلية بشأن القدس والمقدسات الاسلامية، وتأكيد لارادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية في إدانة ورفض السياسات والممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الحقائق وتزويرها بخلق واقع مصطنع مبني على الاوهام والتزوير".

وكانت اسرائيل احتجت على قرار (اليونيسكو) واعلنت تعليق تعاونها مع المنظمة.

مفتى مصر يشيد بقرار "اليونسكو" باعتبار "الأقصى" مكانا مقدسا يخص المسلمين ولا علاقة له باليهود

كما أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، بقرار (اليونسكو) ، مشددا على ضرورة التحرك الإسلامي والعربي العاجل للاستفادة القصوى من قرار (اليونسكو) وتأكيد أحقية امتلاك المسلمين للقدس والمسجد الأقصى.

وأكد علام أن القضية الفلسطينية هى لب الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على ضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا علام كافة منظمات المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذلك كافة المنظمات والهيئات الإسلامية والعربية الى العمل الجاد لحل القضية الفلسطينية وإنهاء عقود من الصراع بين الشعب الفلسطيني وسلطات الإحتلال الإسرائيلي بما يحفظ عودة الحق لأصحابه وإقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء مأساة ملايين الفلسطينيين من النساء والأطفال والشيوخ.