اتحاد السلة يختتم دورة مدربي السلة للمستوى C

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الاثنين، دورة المدربين للمستوى c التي نظمها بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي لكرة السلة، في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، وحاضر خلالها الخبير الاسيوي فادي الصباح.

وأقام الاتحاد حفل ختام للدورة كرم خلاله المدربين بشهادات مشاركة، ومنح المحاضر درعا تذكاريا تقديرا لجهوده، وذلك بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، وأمينه العام عزيز طينة، وبمشاركة 25 مدربا.

وكانت الدورة قد انطلقت في الرابع من الشهر الجاري، واستمرت لمدة ستة ايام متواصلة، قدم خلالها المحاضر تمارين نظرية وعملية حول آليات تدريب وتأسيس الفئات العمرية، وتقدم المشاركون لاختبار نظري في اليوم الأخير ستصدر نتائجه من الاتحاد الاسيوي قريبا.

وأكد رئيس الاتحاد خضر ذياب على اهمية الدورة، لأنها ستكون الخطوة الاولى في تصنيف المدربين الفلسطينيين، وستساعد في رفع مستوياتهم الامر الذي ينعكس ايجابا على كرة السلة الفلسطينية.

وأضاف ان المشاركين قادرين حاليا على تأسيس لاعبين صغار السن بالشكل الصحيح ليكونوا رافدا لفرقهم في المستقبل.

بدوره أشاد الخبير الآسيوي فادي الصباح بالمشاركين والمستوى الذي ظهروا خلاله في المحاضرات العملية والنظرية، موضحا ان بعض المدربين لديهم خبرة كبيرة في كرة السلة جاءوا لكسب معلومات جديدة والبعض الاخر جاء متعطشا لتعلم اساسيات تدريب كرة السلة.

بدوره شكر المدرب اسامة ابو جابر باسم المشاركين الخبير الآسيوي على المعلومات الكبيرة التي منحها للمشاركين على مدار الدورة، وقال:إن لدى المدرب قدرة كبيرة على ايصال المعلومة بشكل سلس ومفيد.

كما وشكر الاتحاد على تنظيم الدورة مطالبا بمواصلة تنظيم مثل هذه الدورات لما فيها من فائدة على السلة الفلسطينية.

من جانبه قال امين عام اتحاد السلة عزيز طينة ان نتائج الاختبارات ستصدر عن الاتحاد الاسيوي خلال الايام القليلة القادمة والناجح فيها يمكنه الالتحاق بدورة التدريب للمستوى الثاني خلال العام المقبل.