ثلاثية بنتيكي تقود بلجيكا لاكتساح جبل طارق

برلين- "القدس" دوت كوم- د ب أ - قاد كريستيان بنتيكي منتخب بلجيكا لسحق مضيفه جبل طارق 6-0 الاثنين، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي باقي مباريات المجموعة فازت اليونان على مضيفتها استونيا 2-0، والبوسنة والهرسك على ضيفتها قبرص 2-0.

وسجل بنتيكي أسرع هدف في تاريخ تصفيات كأس العالم، معلنا عن الهدف الأول لمنتخب بلجيكا مباشرة بعد انطلاق ضربة بداية المباراة.

وحدث خلاف عن الوقت الفعلي للهدف الأول، حيث أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى أنه جاء بعد سبع ثوان، فيما قدر الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) أن الهدف جاء بعد مرور 1ر8 ثانية من البداية.

وأوضح الفيفا أنه "أسرع هدف في تاريخ تصفيات كأس العالم" فيما وصفه اليويفا بأنه "أسرع هدف على الإطلاق في المنافسات الدولية".

وتفوق هدف بنتيكي مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي، على الهدف الذي سجله ديفيد جوالتيري لمنتخب سان مارينو في شباك إنجلترا عام 1993، بفارق 2ر0 ثانية.

وسدد منتخب جبل طارق ضربة البداية خلال المباراة لكن لاعبو الفريق لمسوا الكرة مرتين قبل أن يتدخل بنتيكي ويخطف الكرة من الدفاع ويسدد في شباك الحارس ديرين ابراهيم.

ولم يكتف بنتيكي بذلك بل سجل الهدفين الثالث والخامس لبلجيكا، في الدقيقتين 43 و55 ليحصل على لقب هاتريك.

وتكفل أكسيل فيتسل لاعب وسط زينيت سان بطرسبرج الروسي، ودرايس ميرتينز مهاجم نابولي الإيطالي، وإدين هازارد جناح تشيلسي الإنجليزي، بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 19 و51 و79.

وحقق منتخب بلجيكا العلامة الكاملة، وسجل فوزه الثالث على التوالي، ليتصدر المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط، وظل منتخب جبل طارق بلا رصيد من النقاط في قاع الترتيب.

وفاز المنتخب اليوناني على مضيفه استونيا بهدفين نظيفين، حملا توقيع كونستانشون ستافيليديس مدافع اوجسبورج الألماني، وفاسيليوس توروسيديس مدافع بولونيا الإيطالي في الدقيقتين الثانية و61.

وحقق المنتخب اليوناني أيضا فوزه الثالث على التوالي ليقتسم الصدارة مع بلجيكا برصيد تسع نقاط لكل منهما، ولكن فارق الأهداف يصب في صالح بلجيكا. فيما توقف رصيد استونيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

وقاد ادين دجيكو مهاجم روما الإيطالي منتخب البوسنة والهرسك للفوز على قبرص بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 70 و81.

وحقق منتخب البوسنة فوزه الثاني في التصفيات، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وظلت قبرص بلا رصيد من النقاط في المركز الخامس.