4 ملايين دولار من اليابان لبرامج "اونروا" في غزة

رام الله- "القدس" دوت كوم- وقعت اليابان اليوم الأحد، اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقيمة 4 ملايين دولار كمساعدات لصالح اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة .

ووقع الاتفاقية التي جاءت لدعم برنامج "أونروا" للمعونة الغذائية في قطاع غزة عن اليابان ممثلها لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو، وعن الوكالة الدولية مفوضها العام بيير كرينبول بحسب بيان صدر عن "أونروا" وتلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه.

وأعرب كرينبول الذي سيزور اليابان في وقت لاحق من الشهر الجاري بحسب البيان، عن شكره لهذا التبرع، مشيرا إلى أنه "سيساعد في ضمان استمرار الأونروا على تقديم المساعدة الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين، وذلك كجزء من جهودها الأوسع لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الأشد عرضة للمخاطر في غزة".

وأوضح البيان، أن 100 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة سيستفيدون من هذا التبرع، من خلال تمكين القيام بعملية توزيع المعونة الغذائية في عام 2017 وعام 2018، الأمر الذي من شأنه أن يقدم للعائلات الاحتياجات الأساسية كدقيق القمح والبقوليات وزيت عباد الشمس.

وبحسب البيان، فإن اليابان "لا تزال داعما مستمرا وموثوقا لأونروا"، مشيرا إلى أن إجمالي التبرعات اليابانية للأونروا في العام الجاري بلغ ما يقارب من 43 مليون دولار.