أشياء نستخدمها اليوم لن تكون موجودة بعد مرور عدة أعوام

رام الله-"القدس" دوت كوم- مع التقدم والتغير السريع الذي بتنا نلاحظه في عالمنا، هذا أكثر من أي وقت مضى. هنالك أشياء نستخدمها في عاداتنا اليومية الآن ستختفي بعد عشرين سنة من اليوم.

فمثلا عند مقارنة أسلوب الحياة قبل عشرين عام من الآن نجد أن الهواتف الذكية، والأنترنت تطور بشكل كبير وملحوظ وأصبحت أكثر انتشارا

لذلك، يجب أن نتوقف عند مجموعة من الأشياء ونتساءل كيف ستكون هذه الأشياء مختلفة في 20 سنة القادمة:

1. محفظة النقود

ربما لن نعود بحاجة لمحفظة نقود، لأنه ببساطة سوف يكون هناك شيء لوضع هذه الأمور فيها والاستعانة بمصادر خارجية. وربما لن تستخدم العملة المادية ويتم استبدالها لتطبيقات هاتفية.

2. شاحن الهاتف المحمول:

تسعى الشركات لتطوير التكنولوجيا التي من شانها أن تسمح للناس بشحن أجهزتهم دون حتى إخراجها من جيوبهم، باستخدام موجات الراديو أو من خلال خدمة الواي فاي واستخدام جهاز يحول قوة الراديو إلى طاقة يشحن بها البطارية.

هذه التكنولوجيا ليست ببعيدة حيث تخطط بعض الشركات إطلاق شاحن لاسلكي نهاية هذه السنة.

3. كلمات السر:

لم تخضع كلمات السر إلي أي تطورات ويجري حالياً تطوير التكنولوجيا التي تستخدم القياسات الحيوية المختلفة التي سيكون من الصعب نسخها. وهذا يشمل مسح القزحية والتعرف على الصوت ومسح بصمات الأصابع، وهذا ما قامت به شركة أبل في هواتفها الجديدة للتجربة.

4 . مرآة السيارة:

الكثير من السيارات الأن تلجأ إلى استخدام تركيب الكاميرات في السيارة وفي الواقع سوف يتم تطبيق ذلك ابتداء منذ شهر مايو عام 2018، فجميع السيارات التي يتم تصنيعها يشترط أن تكون فيها كاميرا للرؤية الخلفية، بدلا من المرآة والتي ستمكن من الرؤية بشكل أوضح وعالي الدقة.

5 . إبرة الحقن:

يبحث معهد للتكنولوجيا عن طرق جديدة لإعطاء الناس الحقن دون إحداث أي ثقب في الجلد، أي أنه يمكن إطلاق الحقن تسمح للدواء بالتدفق من خلال فتحات الجلد.