الاثنين... ختام دورة مدربي السلة للمستوى C

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- تتواصل في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم دورة مدربي السلة للمستوى c التي ستختتم يوم غد الاثنين وينظمها اتحاد السلة بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي.

وقال الخبير الآسيوي فادي الصباح إنه ركز خلال محاضراته في اليوم الخامس للدورة على طرق التعاون مع الاطفال في التدريبات، وتصحيح الاخطاء التي يرتكبونها بالتمارين، وبداية الهجوم الخاطف للناشئين، والتدرج في تدريب مهارات الهجوم.

وبشأن المشاركين، قال الصباح إن هناك مدربين لديهم خبرة ومعلومات جيدة، ومدربين مبتدئين متعطشين للمهارات والمعلومات الجديدة.

واشار الى ان المشاركين سيتقدمون يوم الاثنين لاختبار نظري. الناجحون سيتأهلون لدورة التدريب للمستوى الثاني للعام المقبل.

فيما قال امين عام اتحاد السلة عزيز طينة إن الاتحاد سيقيم يوم الاثنين حفل ختام، سيوزع خلاله شهادات مشاركة للمدربين. متوقعا صدور نتائج الاختبار من الاتحاد الاسيوي خلال الاسبوع المقبل.

في سياق آخر، كشف طينة عن مخاطبة الاتحاد الفلسطيني للاتحاد الدولي لكرة السلة للاعداد لتنظيم دورة للإداريين خلال الفترة المقبلة.

وقال عمار نوفل مدرب كرة السلة في نادي دلاسال القدس والمدير الفني في مؤسسة "خطوات" إن الدورة عرفت المشاركين على اساليب جديدة في تعليم كرة السلة للاطفال، وتساعد في خلق جيل واع في اساسيات كرة السلة.

وقال إن هذه الدورة تحسب لاتحاد السلة وتساعد في تطوير اللعبة، مطالبا الاتحاد بمواصلة تنظيم مثل هذه الدورات في المستقبل.

بدوره قال مدرب فريق عيبال كميل زهران إن الدورة اكسبته معلومات مهمة في كيفية تدريب الفئات العمرية وستساعده في تطوير السلة في عيبال.