تواصل فعاليات دورة المدربين للمستوى C ببيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- تتواصل في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم دورة المدربين للمستوى C التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للعبة، بمشاركة نحو 26 مدربا، ويحاضر فيها الخبير الاسيوي فادي الصباح.

وتخلل اليوم الرابع محاضرات عملية ونظرية حول طرق وأساسيات تدريب الاطفال والتعامل معهم في لعبة كرة السلة.

وأعرب رئيس لجنة المسابقات محمد زيادة عن سعادته بالتزام المدربين في الدورة، وكم المعلومات الهائل الذي يقدمه المحاضر الصباح للمشاركين.

وقالت أصالة شملولي وهي طالبة تربية رياضية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، إن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها بدورة تدريبية في لعبة كرة السلة، مؤكدة ان الدورة ساعدت في اكسابها الكثير من المعلومات والخبرة العملية، التي ستؤهلها لتأسيس فريق انسات في لعبة كرة السلة.

وأكدت ان الدورة ستكون مجرد البداية للدخول في عالم التدريب ومواكبة التطورات التي تشهدها اللعبة.

من جانبها قالت مدربة نادي الراعي الصالح في أريحا سيرينا ميكيل إن الدورة ساعدت في اتساع فكرها السلوي، قائلة: "اصبحت لدي القدرة على تأسيس لاعبين ولاعبات بالشكل الصحيح خاصة ان الدورة تتخصص في تدريب اللاعبين صغار السن".

من جانبها، قالت شذى صيام من نادي اهلي القدس إنها ستقوم عقب الدورة بتأسيس فريق آنسات لكرة السلة في بلدة سلوان بالقدس، وتعمل على تأسيس اللاعبات بالشكل الصحيح والاشتراك في الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

وقال معاوية خضر ممثل مركز شباب الفارعة ان الدورة حسنت من قدراته التدريبية، وأصبح اكثر قدرة على تأسيس اللاعبين بالشكل الصحيح.

وأضاف ان نتائج الدورة ستعود بالفائدة على فريقه بالفارعة، متمنيا من الاتحاد تنظيم دورات مماثلة في مستويات اخرى خلال الفترة المقبلة.

بدوره قال مدرب ارثوذكسي بيت لحم توفيق رفيدي ان الدورة مهمة جدا تساعد الاندية في سد النقص الذي تعانيه خاصة في تأسيس اللاعبين صغار السن، وهي فرصة للجميع للاستفادة من الخبير فادي الصباح الذي يقدم معلومات مهمة يمكن تطبيقها بالميدان.

وتختتم الدورة يوم الاثنين المقبل، حيث سيتقدم المشاركون لاختبارات نظرية للحصول على شهادة التدريب في المستوى C.