صندوق إقراض الطلبة والبنك الوطني يوقعان اتفاقية تعاون لتفعيل خدمة التسديد الآلي

رام الله- "القدس" دوت كوم- وقّع صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين والبنك الوطني، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون؛ لتفعيل خدمة التسديد الآلي لصالح الصندوق بما يسهل عملية التسديد على المقترضين.

وقال المدير التنفيذي للصندوق إن الاتفاقية تهدف لاعتماد خدمة التسديد الآلي لدى الصندوق، وذلك بهدف تسوية الديون المترتبة على المقترضين لصالح الصندوق والتسهيل على المقترضين في عملية التسديد.

وأشار عبيد إلى أنه وبناءً على توجيهات مجلس إدارة الصندوق برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم سيصار خلال الفترة القادمة لتوقيع مثل هذه الاتفاقية مع عدد آخر من البنوك العاملة في فلسطين، وذلك للتسهيل على المقترضين من الصندوق في كافة المناطق.

بدوره، أثنى نائب مدير عام البنك الوطني أسامة حرز الله على الدور الهام الذي يقوم به الصندوق في دعم الطلبة المحتاجين لإكمال تعليمهم، مشيراً إلى أن الهدف من إبرام الاتفاقية هو التسهيل على الطلبة المقترضين في تسديد أقساطهم بطريقة سلسلة.

ودعا حرز الله، ومن منطلق وطني، الطلبة المقترضين للإسراع بتسديد ما استحق عليهم من دفعات مالية لصالح الصندوق وذلك لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من هذه الأموال في إكمال تعليمهم، مشيداً بالآليات والإجراءات الجديدة التي يقوم بها الصندوق لضمان ديمومته وتطوره.