وفود طبية أوروبية تجري عمليات جراحية بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم- أجرت وفود طبية أوروبية من ألمانيا وفرنسا، في الأيام الأخيرة عدة عمليات جراحية لمواطنين من سكان قطاع غزة.

وقالت الوزارة في غزة، أن وفد ألماني متخصص في جراحة الأعصاب والعامود الفقري برئاسة الدكتور سمير كزكز استشاري جراحة الأعضاء، أجرى ولا زال يواصل إجراء عمليات جراحية لغضاريف الرقبة والعمود الفقري في مجمع الشفاء الطبي بمعدل أربعة عمليات أسبوعيا.

وأوضح د.مروان أبو سعدة مدير مستشفى الجراحة بالمجمع أن الوفد الألماني سيمكث في قطاع غزة نحو عشرة أيام لإجراء العديد من العمليات الجراحية التخصصية والدقيقة بالإضافة إلى الكشف اليومي على الحالات في العيادة الخارجية.

ومن المتوقع أن يغادر القطاع الخميس المقبل بعد إجراء كافة العمليات الجراحية للحاﻻت المختلفة.

فيما يواصل وفد طبي فرنسي متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة البروفسور كريستوف أوبرلاين، إجراء العمليات الجراحية المتنوعة في مجال الأعصاب الطرفية حيث يتم إجراء 4 عمليات جراحية يوميا.

وأجرى الوفد الجراحي التخصصي المكون من 7 أطباء كشفا على حوالي 50 حالة من المرضى المصابين بإصابات شديدة باليدين والأعصاب الطرفية معظمها من إصابات العدوان الأخير على قطاع غزة وبعض حالات التشوهات الخلقية وخلع الولادة.

يشار إلى أن زيارة هذا الوفد تعد الزيارة رقم 43 على مدار 15 عاما بمعدل 3 زيارات سنوياً لقطاع غزة بدأت منذ عام 2002، أجرى خلالها مئات العمليات الجراحية، إلى جانب تدريب طاقم طبي فلسطيني بكفاءة عالية في مجال جراحة اليد والأعصاب الطرفية.

ومن المتوقع أن يغادر الوفد القطاع يوم الجمعة القادم بعد أن ينهى جميع العمليات المجدولة التي تم الترتيب لها لإجرائها.