اعتقال 13 مواطنا بالضفة ليلا

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا من عدة محافظات الليلة الماضية.

وأعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 10 مواطنين من مناطق متفرقة إثر اقتحامات نفذتها قواته ليلا، وأسفرت أيضا عن ضبط أسلحة، وفق زعمه.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي، إن أغلب المعتقلين متهمون بالمشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد الجيش والمستوطنين، وهم بيت جالا في بيت لحم، ومخيم نور شمس في طولكرم، وتفوح ودير سامت وبيت عوا صوريف في الخليل، ومخيم الأمعري ومزارع النوباني في رام الله.

وادعى الناطق العثور على ثلاثة أسلحة للصيد، ومسدسين، وأسلحة مصنعة محليا وكميات كبيرة من الرصاص ومعدات عسكرية أخرى، وذلك في الخليل وبيت لحم.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية هوية اثنين ممن أعلن الاحتلال عن اعتقالهم، وأفادت باعتقال ثلاثة مواطنين من العيزرية شرق القدس، وسلواد شرق رام الله، ما يعني أن عدد المعتقلين بلغ 13 معتقلا على الأقل.

وأفادت الصحفية شذى حماد باعتقال أمين حامد ونجله عبد الهادي من سلواد، بعد تفجير أبواب منزليهما وتفتيشهما بشكل همجي وتخريب محتوياتهما، منوهة إلى أن أمين ونجله أسيران محرران.

وعرف من المعتقلين أيضا، مجد ماجد حماد من مخيم الأمعري، ومحمد قاسم الشلش من بيت عوا، وعلي الفودة من مخيم نور شمس، ويوسف وليد أبورومي من العيزرية.