"تنفيذي الخليل" يناقش اوضاع المحافظة

الخليل- "القدس" دوت كوم- ترأس محافظ الخليل كامل حميد اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة، المكون من مدراء المؤسسات والهيئات الحكومية بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي .

واستعرض حميد الوضع العام في المحافظة خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في الخليل والبلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف على وجه الخصوص، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية دوما في دعم وتعزيز صمود المواطنين في هذه المنطقة .

واشار الى اهمية اختيار الخليل مدينة حرفية واثرية، داعيا الى وضع خطط على كافة المستويات لتعزيز هذا الملف، كما تطرق الى مجموعة الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا لدعم التدريب المهني في المحافظة من خلال مجلس التشغيل المحلي، والتي من شأنها تعزيز وتطوير هذا القطاع الهام والحيوي ما من شأنه ان يسهم في تخفيف البطالة بين فئات الشباب .

واستمع المجلس لتقارير اللجان التي تم تشكيلها وهي اللجنة الزراعية واللجنة الاقتصادية واللجنة الرياضية، بالاضافة الى تقارير باقي المؤسسات حول القضايا والملفات التي تم طرحها في الجلسة السابقة والحلول والخطوات التي وضعت لها .

وأكد المجلس على اهمية حماية العملية التعليمية من اي تشويش واعاقة، ومتابعة ملف الاذاعات ووسائل الاعلام التي تخالف شروط التراخيص والاوراق القانونية اللازمة واتخاذ الاجراءات الفورية بحق كافة المخالفين.