"نيويورك تايمز" تعلن دعمها لهيلاري كلينتون وتيد كروز يؤيد منافسها دونالد ترامب

واشنطن - "القدس" دوت كوم - أعلنت صحيفة (نيويورك تايمز) دعمها لمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم السبت قائلة إنها مؤهلة بشكل أكبر من منافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب للتعامل مع التحديات التي تواجه الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة "العمل لفترة طويلة في حل المشكلات في العالم الواقعي يجعل هيلاري كلينتون مؤهلة للمنصب وعلى البلد أن يتيح لها القيام بهذا العمل".

وعملت هيلاري كلينتون في السابق وزيرة للخارجية وسناتور عن نيويورك.

وفي تحول مفاجئ، أعلن السناتور الجمهوري الأميركي تيد كروز أمس الجمعة تأييده للمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب قائلا إنه الوحيد الذي يمكنه منع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من الفوز في السباق إلى البيت الأبيض.

وقال كروز في بيان مطول "قبل عام تعهدت بدعم المرشح الجمهوري وإنني احترم هذا الالتزام. وإذا لم تكن تريد أن ترى هيلاري كلينتون في الرئاسة فإنني أشجعك على التصويت له".

وكان كروز وهو سناتور من ولاية تكساس وأحد المفضلين لدى حركة (حزب الشاي) المحافظة أحد آخر المرشحين الجمهوريين الذين انسحبوا من أمام ترامب في السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري.

وعندما ألقى كروز كلمة أمام مؤتمر الحزب الجمهوري في تموز (يوليو) الماضي في كليفلاند حيث قبل ترامب الترشيح، أمتنع عن تأييد ترامب وقام أنصار ترامب بإجباره على النزول من على المنصة بعد إطلاقهم صيحات استهجان ضده.

وخلال المعركة الأولية الساخنة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري أهان ترامب زوجة كروز هيدي بسبب مظهرها. كما أشار ترامب إلى أن والد كروز كانت له صلة باغتيال الرئيس جون إف.كنيدي، ما دفع كروز إلى التنديد بترامب بوصفه"مريضا بداء الكذب".

وفي تموز (يوليو) الماضي قال ترامب "لا أريد تأييده" وقال ترامب يوم الجمعة إنه لشرف كبير أن يحظى بتأييد كروز.