شهيد ثالث في جمعة الإعدامات الميدانية بالضفة

الخليل - "القدس" دوت كوم - قتلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، ثلاثة شبان وأصابت شابة بجروح حرجة، في ثلاث جرائم إعدام ميدانية في مدينتي القدس والخليل.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد شاب لم تعرف هويته في تل الرميدة بالخليل، بعد عصر اليوم، إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه، فيما قالت مصادر إسرائيلية إن الشهيد طعن جنديا وأصابه بجروح طفيفة، قبل أن يتم إطلاق الرصاص عليه وقتله على الفور.

وفي وقت سابق (بعد الظهر) قتلت قوات الاحتلال شابا وأصابت شابة ثم اعتقلتها، بدعوى تنفيذهما عملية دهس قرب مستوطنة كريات أربع المقامة على أراضي الخليل، أسفرت عن إصابة ثلاثة مستوطنين بجروح طفيفة وبالهلع، وفق زعمها.

وأعلنت وزارة الصحة أن الشهيد هو فارس موسى الخضور (20 عاما)، فيما ذكرت مصادر محلية أن المصابة خطيبته رغد عبدالله الخضور (17 عاما)، وهي شقيقة الشهيدة مجد الخضور التي ارتقت في الموقع ذاته أواخر شهر حزيران الماضي، وهم من بلدة بني نعيم قضاء الخليل.

وقبل صلاة الجمعة، أعدم جنود الاحتلال شابا يحمل الهوية الأردنية أثناء تواجده في باب العامود بالقدس، بدعوى تنفيذه عملية طعن أيضا.

ولم تؤكد أي مصادر رسمية هوية الشهيد حتى الآن، لكن شرطة الاحتلال قالت إنه دخل أمس عبر جسر "اللنبي" الأراضي المحتلة قادما من الأردن التي يحمل جنسيتها.

هذا وأدانت الرئاسة جرائم جيش الاحتلال، وقالت إنها تؤكد مجددا أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد، وتجاهل الجهود السياسية والدبلوماسية المبذولة حاليا، والرامية إلى الخروج من حالة الجمود السياسي الراهن؛ بسبب مواقف هذه الحكومة المتعنتة.