مجلس "الأقصى" يقدم توصياته لحل الأزمة

غزة - "القدس" دوت كوم - قدم مجلس جامعة الأقصى في قطاع غزة، اليوم الخميس، توصيات لحل الأزمة القائمة في الجامعة. مؤكدا على ضرورة التوافق والوصول لاتفاق ينهي جميع الخلافات.

ودعا المجلس في توصياته التي أطلقها في أعقاب جلسة طارئة عقدها اليوم، إلى تسهيل مهام مسير أعمال لرئاسة الجامعة بتكليف من الوزير ولمدة ثلاثة شهور بحد أقصى، وحث الطلاب والطالبات على الالتحاق بالجامعة في جميع تخصصاتها.

كما دعا إلى إعادة رواتب العاملين الـ15 المحتجزة مع الحفاظ على كافة حقوقهم المالية والأكاديمية والإدارية بالتزامن مع استلام مسير أعمال رئيس الجامعة، وإعادة رواتب العاملين الثمانية المقطوعة مع الحفاظ على كافة حقوقهم المالية والأكاديمية والإدارية خلال مدة تولي مسير أعمال رئيس الجامعة.

وأكد على ضرورة التوافق بين جميع الأطراف ذات الشأن على رئيس لجامعة الأقصى حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها، مشددا على ضرورة العدول عن كافة القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها بخصوص العاملين مع الحفاظ على حقوقهم.

وطالب بتسوية أوضاع العاملين في الجامعة الذين تم تعيينهم منذ العام 2011 وحتى تاريخه، بما يحفظ حقوقهم المكتسبة وبما يتوافق مع النظام الفلسطيني المعمول به في ديوان الموظفين العام، وتسوية أوضاع موظفي العقود وظيفياً ومالياً وإدارياً حسب النظام الفلسطيني.