"خضوري" تحتضن المسابقة الثانية للأباكس والحساب الذهني

رام الله- "القدس" دوت كوم- احتضنت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" اليوم السبت، فعاليات المسابقة الثانية للأباكس والحساب الذهني، على المستوى الوطني بمشاركة 110 أطفال.

وتقام المسابقة التي ينظمها مركز يوسي ماس تحت رعاية وزير التربية والتعليم صبري صيدم، وبحضور رئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، وعمدائها، وشركاء البرنامج، وممثلي المؤسسات الرسمية والدولية.

وسيتم من خلال المسابقة تحديد الطلبة الذين سيتأهلون للمشاركة في المسابقة العالمية في الامارات العربية المتحدة هذا العام، والتي ستضم 5 آلاف طفل من جميع أنحاء العالم.

وأشاد الوزير صيدم بعقد هذه المسابقة التي تمكن منظموها من جمع أطفال فلسطين من كافة الفئات في مكان واحد ليكونوا جيشا في وجه الاحتلال متسلحين بالعلم والتميز، داعيا إلى عقد المسابقة في عامها المقبل في حرم وزارة التربية والتعليم برام الله.

وأكد أن هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني يجب ان تحظى باهتمام الجميع، وقال "ان وزارة التربية ستعمل على تغطية كافة التكاليف المتعلقة بالطلبة الفائزين خلال مشاركتهم في المنافسة على مستوى العالم".

من جانبه، اعرب عورتاني عن سعادته بوجود عدد من الأطفال المبدعين المتميزين في حرم جامعة خضوري وهي جامعة الدولة، وحاضنة الابداع والابتكار المتميزة في كل مناحي العلم والمعرفة والبحث العلمي، وهي بهذا التعاون ترسخ شعارها بأنها جامعة بلا أسوار، وأنها مفتوحة على كافة الشرائح محليّا وإقليميّا وعالميّا.

وعبر عورتاني عن رغبة الجامعة الملحة في إنشاء واحتضان فرع تابع لمركز يوسي ماس داخل حرم جامعة خضوري مع التكفّل بكافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الفرع، عبر تعزيز التعاون الاستراتيجي بين المركز وطلبة محافظتها.

بدورها، أكدت مدير عام مركز "UC MAS" في فلسطين، بنان خليفة، أهمية انعقاد المسابقة في فلسطين كونها تستهدف 110 اطفال من كافة المحافظات، وتجمعهم في مكان واحد ليقدموا امتحانا واحدا، مشيرة إلى ضرورة تعزيز ثقافة التميّز لدى الأطفال، متمنية النجاح لكافة الطلبة.

وتخلّل فعاليات المسابقة عروض مسرحية قدّمها طلبة من مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وتكريما للطلبة الفائزين في المسابقة في نهاية الحفل.

وفي نهاية المسابقة تم الاعلان عن اسماء الطلبة الفائزين وهم: الطالبة سدين سري. من مدينة القدس بالمركز الأول، والطالب عدي شاهين بالمركز الثاني، والطالب عدي الزعبي بالمركز الثالث، والطالب عيسى موسى حمدان بالمركز الرابع.