6.6 ملايين يورو من ايطاليا لدعم خدمات "الأونروا"

غزة - "القدس" دوت كوم- أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" امس الخميس انها تلقت دعما من إيطاليا بقيمة 6.6 مليون يورو لصالح برامجها وخدماتها الرئيسية.

وقالت "أونروا" في بيان صحفي تلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة عنه، إن الحكومة الإيطالية قدمت التبرع من خلال منظمة التعاون التنموي الإيطالية، مشيرة إلى أنه الجزء الأول من إجمالي مبلغ 10 ملايين يورو كانت قد التزمت بها الحكومة الإيطالية للوكالة في عام 2016.

وأضافت "أونروا" أن باقي المبلغ سيمول المزيد من المبادرات الإنسانية التي ستنفذها الوكالة في الأراضي الفلسطينية واستجابة للأزمة الإقليمية في سوريا.

وتابعت أن المبلغ لهذا العام يمثل زيادة بنسبة 61 في المائة عن التبرع الإيطالي المقدم لموازنة "أونروا" البرامجية في العام الماضي الذي بلغ 8.75 ملايين يورو.

ونقل البيان عن المفوض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول الذي شكر إيطاليا على تبرعها قوله "إننا نعبر عن تقديرنا العميق لحكومة وشعب إيطاليا الذين لطالما كانوا داعمين موثوقين لأونروا وللاجئي فلسطين".

واعتبر كرينبول التبرع الإيطالي "هاما للغاية من أجل قدرة أونروا على تقديم الخدمات الرئيسية للاجئي فلسطين في المنطقة بما يشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية وتحسين المخيمات".

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية وقطاع غزة بما يشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.