سلة: أهلي القدس يفاجئ وصيف دوري جوال

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- فجر أهلي القدس مفاجأة من العيار الثقيل بانتصاره على وصيف دوري جوال للدرجة الممتازة ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور في الاسبوع السابع عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

الأهلي الذي يحتل المركز قبل الأخير على سلم الترتيب، فاجأ السواحرة بمستوى متقدم، وأثبت علو كعبه، من خلال تقدمه في معظم لحظات اللقاء وانتصاره بالنتيجة 67-62، في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي وبحضور جماهيري متوسط.

وبهذا الفوز عزز الأهلي رصيده الى 23 نقطة، فيما أصبح رصيد بيت ساحور29 نقطة، بينما لم تجرِ المباراة الثانية بين ابداع الدهيشة وارثوذكسي بيت لحم، لعدم صلاحية ساعة الـ 24 ثانية في الصالة.

الربع الأول:

دقيقتان دون تسجيل نتيجة بسبب التسرع الواضح من الفريقين. بول سجل لبيت ساحور اول نقطتين، رد عليه أجنبي الأهلي من رميتين حرتين.

خمس دقائق والنتيجة تؤشر لتقدم بيت ساحور 6-4، حاول مدرب الأهلي السيطرة على مفتاح لعب بيت ساحور بول، وتناوب على ذلك عدد من اللاعبين، فيما تولى اينار عودة مهمة التسجيل، وأحرز التقدم الأول لفريقه مع الدقيقة السادسة 9-7، واستمر التقدم المقدسي حتى نهاية الربع بـ 16 - 15.

الربع الثاني:

حافظ الاهلي على تفوقه ووسع الفارق 21-17 مع الدقيقة الرابعة، فيما بقي بول تحت رقابة لصيقة وناجحة من نديم بدرية، في الوقت الذي واصل فيه السواحرة تسرعهم وإهدارهم للنقاط نتيجة العشوائية والفردية في بناء الهجمات.

ومع النصف الثاني من الربع دخل وسيم مسك أجواء المباراة ونجح في فرض التعادل 24-24.

ثلاثيتان من إينار عودة، ورائد دياب، وسعتا النتيجة 32-27 للأهلي.

الربع الثالث:

لعب بيت ساحور بطريقة "دفاع لرجل" وضغط بشكل جيد على اللاعب المستحوذ على الكرة للحد من اندفاع الاهلي، قابله تسرع وفردية من الخصم.

لم تستمر السيطرة الساحورية طويلا، حيث عاد الاهلي الى مستواه عبر الاجنبي، ومهدي قراعين، ونديم بدرية، واينار عودة، ووسع الفارق لـ13 نقطة 48-35.

الربع الرابع:

الشد العصبي والإثارة والندية كانت العنوان الأبرز لهذا الربع، الذي شهد منافسة شرسة، خاصة مع تمكن أمين سلمان، وبول، وقصي العناني من تقليص الفارق، لكن الأهلي أعاد حسم المباراة بـ 67-62.