[صور] إصابات إثر قمع المسيرات الأسبوعية بالضفة

رام الله - "القدس" دوت كوم - أصيب ثلاثة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق، إثر مواجهات اندلعت في كفر قدوم قضاء قلقيلية ونعلين وبلعين قضاء رام الله، بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرات انطلقت في القرى الثلاث بعد صلاة الجمعة.

ففي كفر قدوم، هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، جميعها عولجت ميدانيا.

وقال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال تعمدت تدمير شبكة المياه الرئيسية التي تزود القرية للمرة السابعة على التوالي، ما أدى لانقطاع المياه لثلاث ساعات قبل إصلاحها من قبل المجلس المحلي بصعوبة، نتيجة منعهم من قبل جنود الاحتلال المتواجدين في البلدة.

وفي نعلين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بقمع الاحتلال للمسيرة السلمية الأسبوعية المنددة بمصادرة الأراضي وبالاستيطان.

وأفاد محمد عميرة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة التي أعقبت صلاة الجمعة في الأراضي المهددة بالمصادرة، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما قمعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة بلعين فور وصولهم إلى منقطة الجدار الفاصل الجديد المقام على أراضي القرية، دون الإبلاغ عن إصابات.